الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الطباع : لا خسائر في استثمارات "المهندسين"

    أحداث اليوم -

    خاص - أكدت نقابة المهندسين الأردنيين أن ما نشر على احدى الصحف اليومية حول خسائر استثمارات النقابة عار عن الصحة تماما.

    وقال نقيب المهندسين الأردنيين ماجد الطباع في تصريح لـ"أحداث اليوم" ان الارقام الواردة في الخبر والتي قُصد فيها صندوق تقاعد المهندسين لا تعبر عن عجز في الصندوق وانما هي الفرق بين الرواتب التقاعدية والايرادات من اقساط الاشتراكات التقاعدية التي دفعها المنتسبون للصندوق منذ بداية العام 2017 وحتى تاريخ 30/9/2017 وان هذا الفرق يتم تغطيته من الارباح الاستثمارية التي يحققها الصندوق.

    وأضاف ان الفرق بين الرواتب التقاعدية والايراد المتحقق من اقساط التقاعد هو من اسباب تعديل النقابة لنظام صندوق التقاعد وموافقة الهيئة العامة بالاغلبية على التعديلات والتي ما زالت تقبع حتى الان في ادراج ديوان التشريع رغم استيفائها لكافة مراحلها القانونية وأهمية اقرارها للبدء بتطبيقها مع بداية العام القادم.

    وبيّن ان صندوق التقاعد قوي وقادر على الوفاء بالتزاماته لما يحققه من ارباح استثمارية تغطي الفرق بين الرواتب التقاعدية والايرادات وقد بلغت الرواتب التقاعدية التي دفعها الصندوق منذ بداية العام وحتى تاريخ 30/10/2017 للزملاء المنتسبين (24 مليون دينار).

    وكانت احدى الصحف اليومية نشرت خبرا مفاده أن خسائر نقابة المهندسين الأردنيين وصلت الى 6 ملايين و 179 ألف دينار ، بينما كانت في العام الماضي 3 ملايين بحسب زعم الصحيفة التي عزت ذلك الى خسائرها المتتالية في الاستثمارات و النفقات الإدارية.





    [16-11-2017 12:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع