الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تخفيض عقوبة مطلق رصاص بحفل زفاف من الشروع بالقتل الى الحبس

    أحداث اليوم -

    نقضت محكمة التمييز حكما يقضي بوضع متهم بالاشغال الشاقة مدة خمس سنوات لاطلاقه عيارات نارية في عرس، ما ادى الى اصابة فتاة كانت تقف على شرفة منزلها المجاور لمنزل العريس، لمشاهدة العرس.

    وكان المتهم دعي لحفل زفاف شاب في منطقة مخيم الحسين عام 2014 وعندما بدأت زفة العريس امام منزله المجاور قام باطلاق عيارات نارية من بمبكشن كما قام والد العريس وشقيقه وثلاثة اخرون من المدعوين للحفل باطلاق عيارات نارية بكثافة من اسلحة نارية، واستمروا باطلاق العيارات النارية بكثافة بينما كان يقف المتهم في امكنه خلف الكاميرا حتى لا يتم تصويره.

    ووفق قرار المحكمة فان المتهم استمر باطلاق العيارات النارية ولم يكترث بالموجودين وقبل بالمخاطرة حيث توقع اصابة احد المدعوين او المتواجدين وتم التنبيه عليه بأن الاعيرة النارية التي يقوم باطلاقها باتت تصطدم بجدران بلكونة الجيران، الا انه استمر بالمخاطرة واطلاق النار لوحده بعد ان توقف الاخرون عن اطلاق النار خوفا من اصابة احد الى ان خرجت رصاصة واصابت فتاة كانت تقف على شرفة منزلها.

    واستمر المتهم باطلاق النار حتى علي صوت النساء والرجال بان الفتاة اصيبت فهدأ الحفل وجرى اسعاف الفتاة،وتبين انها اصيبت بكسر في الجمجمة ونزيف دماغي شديد وشكلت الاصابة خطورة على حياتها.

    وكانت النيابة العامة احالت جميع من اطلق النار وهم المتهم ووالد العريس وشقيقه وثلاثة مدعوين اخرين للمحاكمة بتهم الشروع بالقتل.

    واعلنت محكمة الجنايات براءة والد العريس وشقيقه وباقي المتهمين باستثناء المتهم حيث قررت ادانته بجناية الشروع بالقتل بالاشتراك ،وادانت المتهم بالجرم وقررت وضعه بالاشغال الشاقة عشر سنوات ولاسقاط المجني عليها حقها الشخصي قررت تخفيض الحكم الى الاشغال الشاقة مدة خمس سنوات.

    لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به امام محكمة التمييز التي قررت نقض الحكم لاعطائه فرصة لتقديم بيناته الدفاعية التي يدعي انه حرم من تقديمها كون الحكم صدر بمثابة الوجاهي وتقدم بالتمييز لاول مرة فهو وفق القانون غير ملزم بتقديم معذرة مشروعة تبرر غيابه عن جلسات المحاكمة لدى محكمة الجنايات الكبرى."عمون"





    [25-11-2017 11:32 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع