الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هروب جماعي لـ 15 خادمة بليلة واحدة في عمان

    أحداث اليوم -

    خاص - تمكنت 15 عاملة بتغالية من الهروب من منازل مخدوميهن في عمان أمس السبت وفق ما أكده أحد أصحاب المنازل الذي تقدم بشكوى حول هروب الخادمة من منزله لدى أحد المراكز الأمنية .

    وأضاف المواطن أنه لدى توجهه الى المركز الأمني لتقديم شكوى بحق الخادمة ، تفاجأ بوجود 15 عائلة تتقدم بذات الشكوى ، لافتا الى أن خادمته كانت تتواصل مع احدى الجهات التي مكنتها من الهروب للعمل بإحدى المصانع في سحاب .

    من جهته بين الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ" أحداث اليوم " أن الوزارة تتعامل مع الشكاوى التي تستقبلها ، موضحا أن المشكلة تكمن في تعامل شركات التأمين مع الملف وليس القوانين أو الوزارة .

    و أضاف نائب نقيب نقابة أصحاب استقدام العاملات بالمنازل طارق النوبي لـ" أحداث اليوم " أن النقابة تطالب بتفعيل بند تأمين الخسارة المالية لحماية حقوق المواطن ، إذ لا يعقل أن يتكبد المواطن قرابة الـ 3 آلاف دينار لاستقدام خادمته ، و من ثم يفاجأ بهروب الخادمة دون سابق انذار ، و لا يتمكن من استرداد حقه .

    ولفت النوبي الى أن النقابة ومنذ 14 عاما طالبت الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة العمل بضرورة تشريع عقوبات رادعة بحق من يقومون بشتغيل الخادمات في منشآتهم دون تصريح رسمي ، مشددا على أن العقوبة الحالية والمتمثلة بفرض غرامة قدرها 200 دينار على صاحب المنشأة ليست كافية.





    [26-11-2017 10:06 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع