الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الانتربول يرفض طعن الكردي بالشارة الحمراء

    أحداث اليوم -

    رداد القلاب - أكد مسؤول واسع الاطلاع ، ان منظمة الشرطة الدولية رفضت الاعتراض المقدم من رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاسبق وليد الكردي، المطلوب للحكومة على خلفية قرار قضائي والمدان بقضايا فساد ، تصل الى نحو 400 مليون دينار


    وكان المطلوب وليد الكردي ، قدم طعنا لـ الانتربول الدولي يتضمن ازالة الشارة الحمراء عنه اضافة الطعن بقرار جلبه من مقر اقامته في لندن الى عمان.

     


    وقال المسؤول لـ "احداث اليوم ":ان الحكومة تبلغت رفض الكردي من قبل الشرطة الدولية (الانتربول ) الذي طعن في النشرة الحمراء للشرطة واجراءات جلبه من بريطانيا ، مشددا على ان الكردي مازال مطلوب للحكومة ، كما نفى وجود مفاوضات معه خلال الفترة الماضية.

     


    وتعد النشرة الحمراء طلباً ، يخص المطلوبين من قبل حكوماتهم الوطنية او الحكومات الاخرى، التي ترتبط معا بالمعاهدات الدولية .

     


    وتشمل بيانات النشرة الحمراء تفاصيل الهوية والأوامر القضائية الصادرة بحق المتهم و التحرّك المطلوب عند العثور على الشخص والإشارة إلى النصوص القانونية الوطنية أو المعاهدات والاتفاقيات الثنائية أو الدولية بشأن تسليم المتهم.

     


    وكان الاردن طلبت من الشرطة الدولية (الانتربول ) جلب المحكوم وليد الكردي، وذلك بعد اصدار مذكرة من وزير العدل ، عوض أبو جراد ، وتكليفه بمهمة اعداد الطلب بشكل قانوني ، حيث عمل مع النيابة العامة على إصدار مذكرة توقيف دولية في حق رئيس مجلس الإدارة الفوسفات السابق المدان بتهم فساد.

     


    وتؤكد الحكومة: أن (الانتربول ) ابلغها بانه جاد بإلقاء القبض على الكردي وتسليمه للسلطات المختصة وتحصيل الأموال المحكوم بها.


    وبالتزامن فأن الحكومة طلبت من نظيرتها البريطانية بشكل منفصل تطبيق اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية الموقعة بين البلدين من أجل تسهيل إجراءات القبض على الكردي واسترداده ومصادرة المبالغ المحكوم بها.

     


    ويحاكم الكردي في قضايا تتعلق باستغلال المنصب والفساد والحصول على أموال بطرق غير شرعية.


    ودان القضاء الكردي بالفساد في قضيتين إبان رئاسته مجلس إدارة شركة الفوسفات، وقررت تغريمه نحو أربعمئة مليون دولار.





    [27-11-2017 01:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع