الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمن : لا حجز للمركبات على " الخلوي"

    أحداث اليوم -

    نفى مصدر أمني ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول اقرار حجز المركبة في حال ضبط السائق وهو يستخدم الهاتف النقال خلال القيادة ، أو لم يضع حزام الأمان .

    وقال المصدر لـ " أحداث اليوم " أن القانون ينص على حجز المركبة في المخالفات الجسيمة و الخطرة ، خاصة عند تكرارها ، منوها الى أن استخدام الهاتف خلال القيادة ، او عدم وضع حزام الأمان لا يستوجب حجز المركبة .

    في سياق آخر قال مصدر أمني لـ " أحداث اليوم " أن إدارة السير المركزية وبكافة محافظات المملكة ستقوم بتكثيف الحملات على الحافلات العمومي التي تقوم بنقل الركاب ، للحد من ظاهرة الحمولة الزائدة التي يقوم بها بعض سائقي الحافلات .

    ولفت المصدر ردا على شكاوى مواطنين وصلت " أحداث اليوم " حول قيام بعض السائقين بتحميل ركاب فوق الحد المسموح للحافلة في مناطق الدوار السابع بعمان ، وصويلح ، والسلط ، والزرقاء ، الى أن القانون يخوّل مراقب السير بتحرير المخالفة للمخالف فقط ، مشيرا الى أن القانون السير الحالي لايسمح باتخاذ اجراء أكثرر من ذلك .

    ونوه المصدر الى أن التعديلات على قانون السير التي طرحت مؤخرا كمسودة لم يتم حتى الان اقرارها ، مشيرا الى أنها تتضمن عقوبات رادعة بحق تلك المخالفات .





    [28-11-2017 10:05 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع