الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وليمة الوزير العبادي تذكر النواب بوليمة ابو رمان (الملغمة)

    أحداث اليوم -

    احمد ابو جعفر - أدرك الاردنيون، بمجرد الاعلان عن وليمة تضم طرف السلطة الحكومة والنواب في منزل وزير الدولة ممدوح العبادي ان النواب يسيرون في حقل الغام تم (تفخيخة) من قبل خبراء في هذا الشأن ، واعاد للاذهان الثقة التي حصل عليها رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور بعد وليمة مماثلة اقامها النائب معتز ابو رمان في مجلس النواب 17   .
    التسخين النيابي في اجواء "الكوانين " الجافقة مساء امس وترافق بالتوقيع على مذكرة نيابية، ترببط مناقشة الموازنة العامة للدولة بتراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء والمحروقات الاخيرة .
    سريعا كشف النائب العقباوي محمد الرياطي عن بدء ماكينة التيار المعاكس او الاتجاه الثالث قد بدأت بعد ضجيج ليلة امس النيابية ، للاطاحة بتوجه النواب وتعريتهم امام ناخبيهم
    استحضر الاردنيون فشل المذكرات النيابية وثني الحكومات عن قرارات غير شعبية، ما يضع ثقة مجلس النواب على المحك، بل تقتنصر الحكومة الفرصة باعادة التجديد لها والسير بانفاذ قراراتها وتترك النواب يترنحون على بلاط المحكمة الشعبية او خذلان الزملاء بعضهم لبض، ومنها الثقة بحكومة عبدالله النسور ومذكرة السماح للكيان الاسرائيلي بالمشاركة في صندوق الاستثمار الأردني
    وعلا صوت نواب وهاجم اخرون الحكومة وقراراتها وسياساتها القاضية برفع اسعار المحروقات والكهرباء، دون علمهم رغم ان الحكومة اعلنت على الملأ ، دون خجل او مواربه من احد انها ستقوم برفع اسعار الكهرباء والمحروقات بسبب ارتفاع الاسعار عالميا.
    وجاءت الانتقادات خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية برئاسة النائب هيثم زيادين وحضور وزير الطاقة صالح الخرابشة ورئيس هيئة الطاقة فاروق الحياري .
    وقال رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب هيثم زيادين، تفاجأنا بالقرارات الحكومية والتي تتعلق بالكهرباء والمحروقات، وعليه تم عقد الاجتماع.
    وحول تسعيرة المشتقات قال زيادين انه حضر للجنة تسعير المشتقات ووجدنا كل الامور جاهزة.
    اما النائب مصلح الطراونة قال: الحكومة تستفز مجلس الشعب والمواطنين، مستغربا ان ترفع الحكومة الكهرباء على الشرائح الصغيرة وترفع والكاز.
    واكد النائب رمضان الحنيطي اكد ان الحكومة اخطأت بقرارها وكأنه لا يوجد مجلس نواب، لافتا الى ان المواطنين في المناسبات الاجتماعية يهاجمون النواب.
    ودعا النائب نبيل غيشان دعا الى توقيع عريضة لتعليق امر مناقشات الموازنة حتى التراجع عن رفع اسعار الكهرباء والكاز.
    واثنى على حديث النائب غيشان النائب خالد الفناطسة بتوقيع هذه العريضة او المذكرة ، مستهجنا رفع اسعار الكهرباء والكاز في ذكرى المولد النبوي، في حين لفت النائب الفناطسة الى ان كل فلس يرفد الخزينة بـ ١٧ مليون دينار، كما طالب النائب جمال قموه بتفعيل صندوق التحوط.
    وطالب النائب عبد الله القرامسة بضرورة ان تلتزم الحكومة بالأسعار عند خفضها كما تركز عليها عند الرفع، كما اعتبر النواب حسن السعود وصالح العرموطي قرارات الحكومة استهتارا بمجلس النواب واساءة لكل الفقراء، وحذر النائب وائل رزوق من خطورة انفجار الناس.





    [04-12-2017 12:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع