الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مجلس محافظة الطفيلة يبحث دعم "الجامعة التقنية"

    أحداث اليوم -

    عقد مجلس محافظة الطفيلة، عدة لقاءات مع رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي، لبحث السبل الكفيلة لإخراج الجامعة من الضائقة المالية التي تعانيها، وتزايد النفقات السنوية، التي تجاوزت 30 مليون دينار، وانخفاض الإيرادات الذاتية، والدعم الحكومي السنوي.

    وأكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين الخصبة، ان الجامعة تشهد نقلة نوعية، على صعيد المشروعات الحيوية من مبان هندسية وبنية تحتية ومشروعات للطاقة الشمسية والارتقاء بمستلزمات العملية التعليمية المتنوعة، والبحث العلمي .

    ودعا الدكتور الخصبة، الحكومة لتقديم مزيد من الدعم للجامعة، لسد عجز بنحو 12 مليون دينار للعام الحالي، لافتا الى ان الجامعة تعكف حاليا على تطوير البنية الفوقية فيها، من مبان ومرافق تتطلبها العملية التعليمية التقنية، من كليات هندسية ومختبرات علمية وغيرها.

    واضاف، ان الكلف التشغيلية اصبح يثقل كاهل الجامعة، وكذلك رواتب العاملين فيها، اضافة الى مستحقات الضمان الاجتماعي والتامين الصحي.

    من جانبه، اوضح الدكتور شتيوي، ان موازنة الجامعة للعام المقبل 2018 بلغت 42 مليون دينار، في وقت تحتاج فيه الجامعة لدعم فوري لسد عجزها عن السنة المالية الحالية 2017، البالغ 12 مليون دينار، في ضوء دعم حكومي متواضع يوجه للجامعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قدره خمسة ملايين دينار، مقابل رواتب للعاملين تقدر بحوالي 14 مليون دينار، وايرادات ذاتية تبلغ نحو خمسة ملايين دينار.





    [05-12-2017 11:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع