الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملك عبدالله يهاتف امير قطر

    أحداث اليوم - إنتهى وقوف جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب آردوغان عندما إتخذ الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بإتصال هاتفي قد يكون الأول من نوعه بين ملك الاردن وأمير قطر بعد مغادرة السفير القطري لعمان منذ عدة اسابيع.
    وقال مراقبون محليون بان أزمة القدس ساهمت في تقارب تركي أردني وقد تساهم لاحقا في تقارب قطري اردني خصوصا وان الاردن بصدد إستضافة إجتماع لوزراء الخارجية بصفة طارئة ويتصدر كل الجهود المعنية برفض قرار الرئيس الأمريكي رغم توضيحات وشروحات تقدم لعمان خلف الكواليس.
    وتجاوب الملك عبدالله الثاني مع إتصال هاتفي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، جرى خلاله بحث التطورات الأخيرة المتعلقة بالقدس، بعد قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها حسب بيان رسمي.
    وأكد جلالة الملك ، خلال الاتصال، أن هذا القرار سيكون له تبعات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة وجهود تحقيق السلام، مشددا على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في مساعيهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو الموقف الذي بادر الية الملك لإعانه من تركيا بمجرد توقيع ترامب لقراره المثير للجدل.رأي اليوم





    [07-12-2017 10:06 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع