الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العمل والتنمية بمجلس الأعيان تزور محافظة عجلون

    أحداث اليوم -

    بحث اعضاء لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الاعيان برئاسة رئيس اللجنة سمير مراد، خلال زيارة اليوم الثلاثاء الى محافظة عجلون موضوعات التدريب والتشغيل والعمل والمعوقات التي تواجهها.

    واكد رئيس اللجنة ان اللقاء يأتي ضمن خطة المجلس للوقوف على مطالب واحتياجات المواطنين والتحديات التي تعترض العملية التنموية، مشيرا الى اهمية تشخيص وتحديد الاولويات والتشبيك والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

    واكد ان من ابرز التحديات التي تواجه الاردن التشغيل وتوفير فرص العمل في ظل تزايد اعداد الخريجين، داعيا الى ترسيخ ثقافة العمل وتهيئة الشباب للتوجه نحو العمل التقني والمواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

    وبين مراد ان 330 الف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الاردنية، وان كافة مؤسسات العمل والتدريب والتشغيل لا يوجد فيها الا نحو 14 الف متدرب، مشيرا الى انه يوجد على ارض المملكة ما بين 3 - 4 ملايين لاجئ ووافد وهناك 800 الف يعملون في السوق بصورة غير قانونية.

    وعرض محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين لابرز الانجازات التي تحققت في محافظة عجلون بالمجالات الصحية والتعليمية والمياه والبنى التحتية والبيئة والخدمات الاساسية والشباب، لافتا الى وجود المنطقة التنموية والتوافق على المشاريع مع هيئة الاستثمار.

    واشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي واعضاء المجلس ورئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي وعدد من المستثمرين اصحاب المشاريع للتحديات التي تواجه العملية التنموية في المحافظة، مؤكدين اهمية التشبيك بين مختلف الجهات المشغلة التي تقوم على توفير فرص العمل للعمالة المحلية.

    كما عرض ممثلو صندوق التنمية والتشغيل ومؤسسة التدريب المهني وادارة الشركة الوطنية للتشغيل وصندوقي التشغيل والتدريب والمحافظات لطبيعة المشاريع والخدمات التي تقدم وتمول من قبل هذه المؤسسات.

    وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح حول ابرز القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع والشباب.

    واطلعت اللجنة على مجالات التدريب والتعليم البيئي في الاكاديمية الملكية لحماية البيئة وآلية عمل بيت الصابون ودكان الطبيعة في الاكاديمية.
    بترا





    [12-12-2017 03:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع