الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمانة تباشر بالحي النموذجي في جبل الحسين

    أحداث اليوم -

    باشرت أمانة عمان العمل بالجزء الأول من الحي النموذجي في جبل الحسين ضمن المنطقة الواقعة بين مجمع سكينة التجاري وإشارة دوار فراس على امتداد شارع خالد بن الوليد .

    ووفقا للمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني جاء إختيار الموقع لوجود أبنية عامة خدمية من تجاري مركزي وتجاري بسيط وعيادات طبية وبنوك ومساجد وجمعيات ومدارس ، وحركة مشاه كثيفة من المواطنين وزوار للمدينة وموقع يمكن استغلاله كحديقة .

    وتشمل عناصر المشروع الذي اخذ بالاعتبار حركة كافة الفئات العمرية بما فيهم الاشخاص ذوي الاعاقات وكبار السن ، تهيئة الأرصفة بمنحدرات وبميول مناسبة حسب كودات البناء الخاص بالمعوقين ، وإزالة كافة العوائق التي تعترض حركة المشاة على الأرصفة .

    ووضع مؤشرات أرضية ملموسة لاستخدام ذوي الاعاقات البصرية ، وعمل مواقع على امتداد الأرصفة لتحميل وتنزيل الركاب ، ودربزينات مع إشارات تحذيرية لضبط معابر حركة المشاة، وأعمدة إنارة ، واثاث طريق من مقاعد وسلال مهملات .

    وزيادة المساحات الخضراء مع صيانة الأجهزة الصوتية على الاشارات الضوئية لتقاطع دوار فراس، ووضع لوحات إرشادية بلغة الإشارة تتعلق بالاستعمالات الرئيسية للمباني ، وتهيئة مداخل الابنية العامة والمحلات التجارية بحيث تكون مهيئة لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة ممن يستخدمون الكراسي المتحركة ، وتامين مناطق استراحة .

    ودعت الأمانة المواطنين وأصحاب المحال التجارية الى التعاون والمساعدة في تنفيذ أعمال عطاء الحزمة الاولى البالغ كلفتها حوالي مليون دينار .

    يذكر أن اختيار الموقع جاء من قبل أمانة عمان بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة ، علما أن الامانة أنهت تصاميم المرحلة الثانية من الحي النموذجي وسيتم المباشرة بها بعد انجاز ما لا يقل عن 70 % من المرحلة الأولى منعا لاغلاق المنطقة .





    [13-12-2017 01:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع