الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    انباء عن تحديد وصول صبيح المصري

    أحداث اليوم - رجح سياسيون ومسئولون في الاردن ان يعود رجل الاعمال الذي اوقف في السعودية صبيح المصري يوم السبت المقبل وليس يوم الثلاثاء كما اشيع من قبل فيما ضخ البنك المركزي الاردني سيولة نقدية اضافية في محفظة البنك العربي حفاظا على قيمة اسهم البنك ولمنع حصول اي مشكلة في اكبر بنك بالمملكة بعد المشكلة التي واجهها في السعودية عميد البنك ورئيس مجلس ادارة إدارته.
    ونقلت اوساط مصرفية خبيرة لراي اليوم بان مجلس البنك المركزي الاردني اتخذ كل الإجراءات للحفاظ على سلامة القطاع المصرفي وتحديدا وجود السيولة من الدينار الاردني في البنك العربي احتياطا لإظهار مرونة كبيرة في حال حصول تحويلات للعملات الاجنبية .
    وكان المركزي الاردني قد قاد فعلا خلال الايام الماضية وبعد الاعلان عن اعتقال صبيح المصري في الرياض عدة عمليات في السوق المالي لمنع اي تاثيرات سلبية حيث تم ضخ كميات من الدينار الاردني واشترت جهات اردنية كل الفائض المباع من عمليات بيع الاسهم للحفاظ على قيمة السهم في السوق.
    وهبط سهم العربي بنسبة ضئيلة ظهر الاثنين لكن نسبة تدرج هبوط وارتفاع السهم كانت في الحدود المنطقية بعد الاجراءات الوقائية التي اشرف عليها شخصيا صديق المصري محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز.
    وتتعامل السلطات الاردنية مع البنك العربي باعتباره قضية سيادية وتتدخل السلطات العليا كلما لزم الامر فيما يواصل البنك بصلابة كما قالت صحيفة الغد التعاطي مع تداعيات اعتقال رئيسه في السعودية حتى بعد الافراج عنه.
    وكان اصدقاء للمصري قد افادوا بانه في وضع مرتاح وسيعود الجمعة او السبت إلى عمان .
    ونقلت صحيفة عمون عن طاهر المصري وممدوح العبادي وعقل بلتاجي وهم اصدقاء للمصري قولهم بان الرجل غير موقوف وموجود في منزله بالرياض ولديه أعمال ويتلقى الاتصالات ولديه اجندة عمل في تبوك سيعود بعدها الى عمان.
    كما افادت تقارير اخرى بان كبار المدراء في البنك العربي يواصلون العمل بتعليمات رئيسهم الذي يتابع بارتياح مسار العمليات.رأي اليوم





    [19-12-2017 09:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع