الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جلسة حوارية بين أمانة عمان و النزاهة و مكافحة الفساد

    أحداث اليوم -

    نظمت أمانة عمان الكبرى وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الثلاثاء جلسة حوارية بحضور أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس الهيئة محمد العلاف ، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد .

    وشارك بالجلسة نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات وأعضاء مجلس أمانة عمان ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونوابه والمفتش العام ومدراء دوائر ومناطق الأمانة وأعضاء ومدراء من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

    وأكد الشواربة أن الأمانة تعمل يداً بيد مع الهيئة لمواجهة التحديات الكبيرة ، والعمل إجرائياً وتشريعياَ لمواجهة مختلف التجاوزات وهذا يجسد دورها الوطني للحفاظ على المال العام وحقوق المواطنين لتحقيق العدالة والمساواة بعيداً عن المحسوبية والشخصنة .

    وقال " أن أبواب أمانة عمان مشرعة مع أي منظومة وجهة رقابية تمكن المؤسسة وتحصنها وموظفيها من أي خطأ قد يرتقي إلى فساد وهذا ما نسعى له في مجلس أمانة عمان وفي مختلف القطاعات من منطلق الايمان الراسخ لمكافحة الفساد والالتزام بأحكام القانون وخدمة المدينة وأهلها بكل حيادية ونزاهة وتجنب مخالفة أحكام القانون بالحصول على الخدمات.

    و لفت أمين عمان إلى إطلاق مشروع التحول الالكتروني خلال برنامج زمني محدد الذي يعد من أهم مفاتيح مكافحة الفساد لتحقيق العدالة ومنع المزاجية في اتخاذ القرارات وسرعة الانجاز .

    وقال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف أن هذا اللقاء يعتبر الأول بتاريخ الهيئة مع أمانة عمان التي تعتبر من اكبر المؤسسات واكثرها تواصلا مع ابناء المجتمع كونها تقدم عشرات الخدمات ، لافتا أن اللقاء يهدف الى تكريس سياسة التواصل مع الادارات العليا لترسيخ مفهوم النزاهة الوطنية للمحافظة على المال العام ومحاربة كافة أشكال الفساد .

    واشار الى إيمان القيادة الهاشمية الرشيدة بأن مكافحة الفساد وترسيخ أسس النزاهة والشفافية والعدل والمساواة تشكل القواعد الأساسية لمفهوم الحُكم الرشيد .

    واضاف ان الهيئة تسعى للعمل مع ادارة أمانة عمان كفريق واحد لترسيخ مفهوم النزاهة الوطنية واجراء مراجعة لنقاط الضعف في اجراءاتها وتشريعاتها الناظمة للعمل على تصويبها ضمن الاجراءات الاستباقية التي تقوم بها الهيئة للمحافظة على المال العام الذي يعتبر من اهم اهداف هيئة النزاهة .

    واشاد العلاف في الاجراءات التي اتخذتها امانة عمان من اعادة هيكلة قطاعاتها وترتيب البيت الداخلي ومشاريع التحول الالكتروني ، ومشاريع تطوير منظومة النقل العام .

    و ناقشت الجلسة التي أدارتها المستشارة ميسون الخطيب من هيئة النزاهة و مكافحة الفساد مواضيع مختلفة تختص بالأمانة والنقاط الحمراء التي تواجهها لحلها قبل أن تصل الى مرحلة الفساد فالعمل الاستباقي أولى بحل تلك المشاكل.

    وخلال الجلسة التي عقدت ضمن برنامج لقاءات يشمل مختلف المؤسسات العاملة بمشاركة رئيس واعضاء مجلس الهيئة أوضحت الهيئة أنها تركز على قضايا الفساد النوعي أكثر من الكمي ، وانه يتم التعامل مع كل ملف تحقيقي يرد للهيئة بمنتهى الجدية والمهنية .





    [19-12-2017 04:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع