الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمانة والسفارة الكندية تحتفلان بالذكرى ال 150 لكندا

    أحداث اليوم -

    شاركت أمانة عمان الكبرى صباح اليوم الذكرى السنوية ال 150 على تأسيس دولة كندا في احتفال اقيم في حديقة السلام بحدائق الحسين لزراعة شجرة القيقب وهي رمز كندا من أجل تمثيل الدولة وشعبها وازاحة الستارعن النصب التذكاري من الفسيفساء لهذة المناسبة الوطنية .

    وقال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة " ان حديقة السلام التي نلتقي بها دائما مع الاصدقاء ونحتفل معهم في جميع مناسباتهم الوطنية قد تم إنشائها لتكون معلما للرموز من قادة العالم صناع السلام بالاضافة الى اختيارها لتجمع المناسبات الوطنية لكافة الدول التي تربطنا معها بعلاقة عريقة وقوية ونحتفل اليوم مع دولة كندا بزراعة الشجرة التي تحمل عنوان الحياة والسلام .

    واكد السفير الكندي بيتر ماكدوجال على العلاقة الاردنية الكندية التي تمتاز بالقوية وتمتد لأكثر من خمسين عام مثنيا على جهود الاردن في تقديم المساعدات وتعاملهم مع الازمة السورية واستقبالهم اللاجئين بالاضافة الى الاعمال التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني على الصعيد الانساني ونشر السلام في العالم اجمع .

    وبين ماكدوجال ان السفارة الكندية نظمت الاحتفال السنوي 150 على الطريقة الاردنية وكانت من ضمن الافكار زراعة شجرة القيقب رمز الدولة الكندية بحديقة السلام بالاضافة الى وضع الفسيفساء التي ترمز لهذه المناسبة ، مثنيا على التعاون الكبير من أمانة عمان الكبرى لإنجاح احتفال السفارة .

    وحضر الحفل نائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وأعضاء المجلس المحلي ونواب مدير المدينة وعدد من مدراء الامانة .

    يذكر أن شجرة القيقب هي رمزيستخدم في كندا وخارجها من أجل تمثيل الدولة وشعبها، وبشكل بارز يعود استخدام ورقة القيقب كرمز كندي إلى أوائل القرن الثامن عشر، كما أنه مرسوم على أعلام كندا الحالية والسابقة وعلى البنس الكندي وشعار النبالة (أو الشعار الملكي) .

     

     





    [21-12-2017 11:07 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع