الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير الصحة يتوقع تسجيل مزيد من الوفيات
    وزير الصحة

    أحداث اليوم - توقع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ارتفاع عدد الاصابات بالانفلونزا الموسمية وتسجيل عدد من الوفيات في تصريحات صحفية نسبت لة ، خلال تفقده عدد من المرافق والمستشفيات الحكومية .

    وسجلت امس الوفاة (4) لاربعيني بالانفلونزا الموسمية المعروفة بانفلونزا "الخنازير" في مستشفى الملك عبدالله المؤسس وسبقها (3) وفيات في كل من معان والجفر والزرقاء ورصد المئات من الاصابات التي تراجع المستشفيات والمراكز الصحية تناهز 400 اصابة خلال اسبوعين .

    وطالب الدكتور الشياب اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة التي تضم ممثلين عن وزارة الصحة

    والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص ان تكون على انعقاد دائم لرصد الانفلونزا الموسمية وتسجيل اصابات بها في انحاء المملكة.

    ودعا الشياب مديريات الصحة في المملكة اتخاذ جميع الاجراءات العلاجية والوقائية وفق البرتوكولات التي وضعتها اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة ووفقا للمعايير الطبية المقررة من قبل منظمة الصحة العالمية في حال ظهور حالات او التبليغ عنها .

    واوضح ان الخدمات الصحية متوفرة في المحافظة، وعززتها الوزارة بفرق طبية علاجية وفرق استقصاء وبائي، كما بذلت جهودا توعوية خاصة بالأمراض لا سيما الانفلونزا الموسمية من حيث اسبابها وطرق انتشارها.

    ويعرف انه قبل دخول موسم الشتاء يسجل زيادة في حالات الانفلونزا جراء التقلبات الجوية لذا ينصح بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة سيئة التهوية والالتزام بآداب العطس وعدم استخدام ادوات الغير وخاصة المصابين بأمراض معدية وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون وعدم تقديم القهوة السادة في المناسبات بفنجان واحد لاكثر من شخص واستعمال الفناجين لمرة واحدة .

    وتؤكد وزارة الصحة أن تأثير الانفلونزا الموسمية "H1 N1" يكون كبيرا على الحالات التي لديها ضعف في المناعة أو تشوهات أو أمراض مزمنة وعلى كبار السن والاطفال والحوامل ، وتعتبرها منظمة الصحة العالمية "الانفلونزا" من الأمراض الموسمية، كما أن وزارة الصحة لم تعد تدرجها ضمن سجل خاص او ترصدها .

    وتتوفر جميع الادوية والعقاقير المقاومة للانفلونزا الموسمية سواء في وزارة الصحة ولدى القطاع الخاص كما تتوفير الامصال واللقاحات للانفلونزا وهي في متناول يد الجميع .الرأي





    [21-12-2017 11:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع