الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مجلس الوزراء يقر تعديلات 'تقاعد المهندسين'

    أحداث اليوم -

    قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع ان مجلس الوزراء وافق في جلسته صباح الاحد على تعديلات نظام صندوق تقاعد المهندسين، وان النقابة ستبدأ بتطبيقه بداية العام ٢٠١٨.

    وأضاف المهندس الطباع أن التعديلات تمتن المركز المالي للصندوق وتزيد استقراره من خلال إبعاد نقطة التعادل الثالثة من عام ٢٠٢٩ إلى عام ٢٠٤١ بناء على الدراسات الاكتوارية مؤكدا ان صندوق التقاعد هو صندوق وطني وهو ثاني اكبر صندوق تقاعدي في المملكة، وله تأثير ايجابي في دعم الاقتصاد الوطني.

    واكد ان الصندوق امن وقادر على الوفاء بالتزاماته المالية، وان مجالس نقابة المهندسين المتعاقبة ومنذ تأسيس صندوق التقاعد عملت على إدارته وادارة استثماراته بكل كفاءة واقتدار وتحملت مسؤولياتها بكل أمانة.

    واشار الى انه تم استحداث شرائح جديدة (٨٠٠ , ١٠٠٠) دينار وانه سيتم حساب الرسوم الاضافية لفروقات الانتقال بناء على جداول اكتوارية يعدها الدارس الاكتواري.

    وبين المهندس الطباع انه بناءً على تعديلات نظام التقاعد الجديدة ٢٠١٨، تم تعديل اقساط الشرائح الحالية (٢٠٠ , ٢٨٠ , ٤٠٠ , ٦٠٠ ) اعتباراً من شهر ١/٢٠١٨ مشيرا الى انه من الافضل ان يتم تسديد الفترات التي قبل العام ٢٠١٨ لكي لا تتراكم هذه المبالغ مع رسومها الاضافية مع المبالغ التي سوف تستحق اعتباراً من شهر ١/٢٠١٨.

    ودعا المهندسين الى تسديد الرسوم الاضافية وفروقات الانتقال من شريحة الى شريحة اعلى منها حسب النظام الحالي قبل نهاية هذا العام.





    [24-12-2017 07:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع