الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    استمرار الفعاليات الأردنية المتضامنة مع القدس للأسبوع الرابع

    أحداث اليوم -

    للأسبوع الرابع على التوالي، خرجت مسيرات غاضبة في عمان والمحافظات منددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان المحتل ونقل سفارة بلاده لها.

    وانطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة دعت إليها الحركة الإسلامية والحراكات والقوى الشعبية والنقابية والوطنية من امام المسجد الحسيني، للتضامن مع القدس.

    وتعالت هتافات المشاركين بالمسيرة ضد قرار الرئيس الأميركي ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، مطالبين العالمين العربي والإسلامي بالتوحد في مواجهة هذا القرار.

    وأكدوا أن القدس ستبقى عربية وعاصمة فلسطين الأبدية، مشددين على أن خيار المقاومة هو السبيل الوحيد لاستعادتها واستعادة كامل الأرض العربية.

    ورغم اغلاق الطرق الرئيسية المؤدية للسفارة، فقد تمكن الكثيرون من الوصول إلى أقرب نقطة للسفارة، لـلتنديد والتعبير عن غضبهم على القرار، وسط دعوات بإغلاق السفارة الأميركية بصفتها “شريكة للاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء معاهدة وادي عربة”، بحسب معتصمين.

    وردد المشاركون هتافات “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، “مطالبنا شرعية هوية وطنية”،” ونموت وتحيا فلسطين”، “أميركا دولة إرهاب”، و “غاز العدو احتلال”، وأخرى تؤكد عروبة القدس وأحقية العرب فيها، ورفض قرار ترامب بصفته “يمثل اعتداء صارخا من قبل الإدارة الأميركية على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه التي اغتصبها المحتل دون وجه حق”، مشددين على أن القدس سـ “تبقى عاصمة فلسطين التاريخية والابدية”، وسط مطالبات للإدارة الاميركية بالتراجع عن القرار.

    وقامت مديرية الامن العالم بإغلاق الطرق المؤدية للسفارة، منعاً لحدوث ازدحامات مرورية في المنطقة.

    وأقيمت اعتصامات ومسيرات مماثلة في إربد والكرك والطفيلة ومعان والزرقاء والعقبة. بترا





    [29-12-2017 01:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع