الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نفقات سفر للنواب بالاف الدنانير

    أحداث اليوم - اظهر تقرير ديوان المحاسبة ان وزارة المالية قامت في منح بعض النواب والموظفين سلف بقيمة تتجاوز ٦٥٠ ألف دينار تعود لسنوات سابقة .


    وكشف تقرير الديوان الجديد ان وجود أرصدة مستحقة من السلف لم تسدد خلافا للتعليمات التطبيقية للشؤون المالية
    من جانب اخر طلب رئيس الوزراء في توجية كتابا تم من خلال تحصيل جزء من السلف المصروفة للنواب وموظفي المجلس، موصيا بتسديد ما تبقى من مبالغ .


    من جانب اخر كشفت مصادر نيابية ان بعض السلف جاءت كنفقات سفر على حساب موازنة المجلس بعد استفاد النفقات وانة سيتم التعامل معها عند مناقشة التقارير ديوان المحاسبة وان المجلس حريص على دفع مستحقات الخزينة تمام
    من جانب اخر كشف تقرير قضى موفدو المجلس ما مجموعه 450 يوماً خارج الأردن بتكلفة زادت عن ربع مليون دينار أردني.

    الجدير بذكر ان النواب يحصلون على رواتب شهرية بعنوان 'مكافاة 'تقدر بما يقرب من( 2600ــ 3000) دينار، غير خاضع لتقاعد كما يضاف إليها بدل السفرات والمياومات الى مختلف دول العالم التي تأتي من خلال الدعوات لحضور الموتمرات واللقاءات في مختلف دول العالم.

    وكان نواب في المجالس النيابية السابقة حصلوا على إعفاءات جمركية، فيما حصل نواب المجلس النيابي الرابع عشرعلى تسهيلات جمركية ومالية فقط للحصول على سيارات.


    يشار إلى أن مخصصات وموازنة مجلس الأمة تبلغ حوالي 10 مليون دينار يذهب نصفها للنواب والآخر للأعيان، وربما تشهد تخفيضا أسوة بما يجري لمعظم الوزارات والمؤسسات الحكومية.





    [30-12-2017 02:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع