الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المسفر : الأردن رقم صعب

    أحداث اليوم -

    أكد الكاتب القطري الدكتور محمد المسفر على صلابة الجبهة الداخلية الاردنية وترابط الشعب الاردني.

    وقال المسفر في مقالة له في جريدة الشرق القطرية تحت عنوان "ارفعوا أيديكم عن المملكة الأردنية الهاشمية " إن اختراق هذا النسيج الصلب امر مستحيل، داعياً الخليج العربي لرفع أيديهم عن العبث بالاردن والابتعاد عن المساس بأمنه وسلامته وسيادته.

    وتابع " من أراد تقديم مساعدة للأردن مشروطة بشأن يمس سيادته وكبرياءه وكرامته فعليه ان يدرك الحكمة العربية "تموت الحرة ولا تأكل بثدييها" والأردن ليس للبيع ولا للإيجار ولا يقبل المنة من أحد عليه، انه يؤدي واجبه تجاه أشقائه أهل الخليج كلما دعي لذلك، وهم يعلمون ذلك جيدا".

    وبين المسفر أن الاردن يعيش في قلق جراء ما يجري على الساحة الفلسطينية، مضيفاً أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يؤتمن جانبه في هذا الشأن.

    وقال " عباس حضر قمة اسطنبول من أجل القدس وعقله وفكره خارج المؤتمر، اجتماعه بقيادات خليجية تسير نحو التطبيع مع اسرائيل مشبوهة لعله اتفق معهم على صفقة معينة بالنسبة للقدس خاصة وفلسطين عامة، هذا التكتم العباسي عن محادثاته في عواصم خليجية من شأنه أن يثير القلق عند القيادة السياسية الأردنية".

    واوضح المسفر أن على الجميع الادراك أن الأردن رقم صعب لا يقبل القسمة في الشأن الفلسطيني، وأنه قادر على خلط أوراق اللعبة السياسية مما يستحيل على أي لاعب آخر أن يحقق اي نجاح، مبيناً أن القدس مرجعيتها هاشمية لا تقبل المساومة أو النقاش.





    [05-01-2018 05:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع