الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الامطار تدهم 17 منزلا في مادبا -صور

    أحداث اليوم -

    داهمت مياه الامطار حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية 12 منزلا ومؤسسة حكومية في بلدية ذيبان وخمسة منازل في مادبا نظرا لشدة الهطول المطري الذي شهدته ذيبان ومادبا وفق رئيسا بلدي مادبا احمد الفساطلة وذيبان عادل الجنادبة .

    وقال الجنادبة ان غرفة العمليات عملت على مدار الساعة وتدخلت مباشرة لمعالجة مشكلة تدفق المياه لمنازل المواطنين من بينها مكتب مياه ذيبان ومدخل طوارئ مستشفى الاميرة سلمى الحكومي في ذيبان والناتجة عن اغلاق عبارات تصريف المياه لقوة المياه او لطبيعة بعض المنازل ووقوعها في مجرى مياه الامطار.

    وبين ان كوادر البلدية عملت على ازالة المخلفات والطمم في عبارات تصريف المياه لضمان عدم اغلاقها اضافة الى تنظيف الشارع الرئيسي للبلدة وشارك الاسكان وطريق المستشفى باتجاه فلحا بسبب تراكم الاتربة نتيجة كميات الامطار الكبيرة التي اغرقت الشارع.

    واوضح الجنادبة ان طريق المؤدي الى الهيدان وتحديدا على الجسر تعرضت للاغلاق نتيجة الانجرافات وتولت كوادر البلدية فتحها بآلياتها المختلفة اضافة الى ان هطول الامطار الشديد ادى الى وقوع انهيارات في طريق العيينات وتسبب بمحاصرة مجموعة من الاشخاص مع مواشيهم بسبب اغلاق الطريق حيث تولت آليات البلدية فتح الطريق .

    وفي مادبا قال رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الفساطلة ان الهطول المطري اشتد مع ساعات المساء وليلة الامس ادى الى مداهمة عدد من المنازل في مختلف مناطق مادبا وتم التعامل معها من غرفة عمليات البلدية.

    واضاف ان البلدية تعاملت مع نحو 80 ملاحظة وردت الى غرفة العمليات ابرزها مداهمة المياه لخمسة منازل وتم انقاذها مشيرا ان الهطول المطري هذه المرة اظهر وجود بعض البؤر التي تستدعي التدخل والمعالجة لتلافي تعرضها لاي ضرر في المستقبل.

    وبين ان الحفر في الشوارع والتي عادة ما تتسع وتتعمق مع هطول الامطار سيتم التعامل معها فنيا ولكن لا بد من الانتظار حتى دفء الاجواء وجفاف الشوارع من المياه لضمان عدم الاضرار بمركبات المواطنين والحفاظ على اهلية الشوارع .

    من جهته بين مدير دفاع مدني مادبا المقدم غسان شطناوي ان كوادر المديرية تعاملت مع خمس حالات شفط للمياه في مناطق مادبا يعد ان داهمت المياه منازل المواطين فيما تولت كوادر الدفاع المدني اخلاء نحو 70 شخصا حاصرتهم المياه بخيمهم في مناطق الجيزة والرميلة وام الرصاص ز

    واضاف ان ابرز الحالات التي تعاملت معها كوادر الدفاع المدني اسعاف مريض كلى في جبال الموجب بعد ان حاصرته مياه الامطار في جبال الموجب حيث اضطرت مسعفي المديرية السير على الاقدام نحو خمسة كيلو مترات لاسعاف الحالة الى مستشفى الاميرة سلمى في ذيبان.

     

     

     

     

     

     

     

     





    [06-01-2018 04:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع