الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نحو 50 ألف حركة الكترونية تنفذها الأمانة من مطلع العام الجاري

    أحداث اليوم -

    وصل عدد حركات الخدمة الالكترونية التي إستقبلتها أمانة عمان خلال الاسبوع الأول من بدء إطلاقها مطلع العام الجاري ( 49638 ) حركة توزعت بين ( 21939 ) خدمة دفع للمسقفات ، و ( 20163 ) حركة لمخالفات السير ، و ( 7455 ) لرخص مهن تم تجديدها الكترونيا ، و( 81 ) حركة للتحققات .



    وستعزز الخدمات الالكترونية الثقة ما بين أمانة عمان والمواطن وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية من خلال توفير كافة الإمكانيات الذكية التي تختصر الوقت والجهد والقضاء على البيروقراطية في تقديم الخدمات .

    وتشهد الخدمات الالكترونية إقبالا متزايدا من خلال موقع الامانة ، وستحد هذه الخدمات بالاستعلام والدفع للمستحقات المترتبة على المواطنين من مراجعة المواطنين لمناطق ودوائر الامانة وتسريع تلقي الخدمة .



    وتشمل خدمات الأمانة الالكترونية الالزامية الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها ، والاستعلام عن المسقفات ودفعها ، وتجديد رخص المهن ودفعها ، والاستعلام عن التحققات ودفعها ، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم .



    كما تشمل الخدمات طلب صيانة أو استبدال انارة وتقليم الأشجار ، وطلب وضع حاوية ، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض ، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي ، وتقديم الشكاوى واستشارات الأبنية ومتابعتها.

    وسيكون الدفع للرسوم إلكترونيا فقط ، من خلال "آي فواتيركم" او من خلال الحساب البنكي للمواطن أو البطاقات الائتمانية أو من محافظ الموبايل الإلكترونية ، أو نقدا من خلال مكاتب البريد الأردني وأكشاك ونقاط بيع "آي فواتيركم" والبنوك او محلات الصرافة المعتمدة.








    [07-01-2018 05:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع