الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    والد ابو صافية يروي تفاصيل جديدة
    ابو صافية بعد الاعتداء

    أحداث اليوم - قال إبراهيم أبو صافية ، والد الشاب ثائر المعتدى عليه في احدى الكسارات بمحافظة الزرقاء ، ان نحو 50 شخصا اعتدوا على ابنه ثائر ، و20 شخصا هددوا ابنه الآخر بإطلاق النار عليه ، والسبب "الخاوة".
    وبين ان اشخاصا يملكون قلابات ومعامل طوب ، يريدون اخذ "الحصمة " مجانا دون دفع الثمن (خاوة)، مشيرا الى ان الامر ليس بجديد ، ولكنه زاد في الفترة الماضية، حيث اصبح كل شخص يجلب اقاربه لأخذ الحصمة مجانا ، ووصل الامر الى انهم يريدون اخذ الجرافة لعمل حفريات .
    وتابع: أساس المشكلة عندما طلبوا الجرافة قبل أيام، ورفضنا ذلك ، وقلنا لهم ان هذه جرافة خاصة بالعمل ، ولا نستطيع اخارجها لأن ذلك سوف يعطل عملنا.
    وفي يوم الحادثة جاء والد المعتدين ، وحملنا له نقلة حصمة بالمجان (خاوة) ، وعاد مرة أخرى الساعة 11 يريد نقلة ثانية مجانية ، لكن ابني رفض ذلك ، وقال له تكلم مع والدي ، فهذا ليس من صلاحياتي ، لقد اعطيتك نقلة أولى مجانا.
    وتابع : عندها خرج الرجل من المحل ، واعتقد ابني انه يتحدث معي ، لكنه فوجئ بنحو 50 شخص يمكن عدهم بالفيديو ، وضربوه ضرب مبرح ، حيث غاب اني عن الوعي ، لكنه رشوا عليه الماء ليستعيد وعيه فأعادوا ضربه من جديد ، ثم انتبهوا للكاميرات فاخذوا بتكسيرها ، وعادوا لضربه ضربا مبرحا اكثر من الذي ظهر الفيديوهات.
    واردف: بعدها ذهب 20 شخص من المعتدين على شقيقه ، وهددوه بإطلاق النار عليه ، لكنه استطاع الاختباء.
    وحول ثائر قال ان يعاني من كسر في الانف وضيق في التنفس، وتحت المراقبة .
    وأشار الى ان لم يقدم شكوى سابقا للأجهزة الأمنية حول ظاهرة الخاوة ، لأن شكواه ستقابل بشكوى كيدية حول أصوات التفجيرات والغبار وغيرها ، لذلك نحن نتساهل في بعض المرات ، فاصبح الموضوع كأنه حق لهم.
    في السياق قال الناطق باسم الامن العام عامر السرطاوي، ان التحقيق لم ينتهي في القضية، وان الأشخاص معروفين ، وذهبت قوة لإيقافهم ، لكنهم متوارين عن الأنظار ، وسوف يأخذ الاب حقه.
    وأشار الى ان المشكلة تكمن في عدم وصول شكاوى للأمن العام حول ظاهرة الخاوة ، حيث ان الامن في مرات سابقة أوقف طالبي خاوات ، وطلب من أصحاب الحقوق تقديم شكوى لكنهم رفضوا ذلك





    [08-01-2018 12:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع