الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأرصاد : ثلوج فوق 900 متر

    أحداث اليوم -

    تشير معلومات مراكز الرصد الجوي إلى حدوث تطورات مهمة على الخرائط الجوية ستؤثر بشكل كبير على حالة الطقس مع نهاية الأسبوع الحالي، حيث من المتوقع تحول النشاط القادم من منخفض ذو تأثيرات قطبية إلى حالة قطبية مركبة إثر اندماج أكثر من مصدر تفاعل من رياح غربيه مصدرها الأطلسي ورياح شرقية سطحية جافة شديدة التبريد واندفاع تيارات جنوبية رطبة مصدرها البحر الأحمر.

    حيث تبدأ الحالة بأمطار جيده إلى ممتازة وسرعان ما تصبح الأمطار ثلجية على الجبال التي تزيد عن 800 واقل خاصة في مناطق جنوب بلاد الشام بمشيئة الله.

    نهار الخميس تنخفض درجات الحرارة مُجدداً، لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق ومتقلباً بين غائم جزئي وغالباً غائم، وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة.

    ومع ساعات العصر، يمتد هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله إلى وسط وجنوب المملكة وتكون مصحوبة بزخات من البَرَد، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

    ومع ساعات الليل يصبح الطقس بارداً وغالباً غائم بوجه عام، مع تشكل الضباب في الجبال ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة، تكون مصحوبة بزخات من البَرَد كما ويتوقع هطول زخات من الثلج بمشيئة الله فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

    نهار الجمعة يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بشكل واضح، لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق، وبشكل لافت في الجبال وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، يصحبها الرعد وزخات البَرَد أحياناً. كما و تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

    ليلا يصبح الطقس شديد البرودة في عموم المناطق ويتوقع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في العديد من المناطق، تكون مصحوبة بالبَرَد كما و تستمر الثلوج بالتساقط فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

    أما نهار يوم السبت فيكون الطقس شديد البرودة مع ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية وبارداً خلال ساعات النهار ويكون الطقس ما بين غائم جزئي إلى غائم بسحب منخفضة وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السُرعة.





    [23-01-2018 12:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع