الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الترخيص" تحدد 300 الف رقم مميز للبيع .. واول المزادات غدا

    أحداث اليوم -

    كشفت مصادر في ادارة ترخيص المركبات و السواقين التابعة لمديرية الامن العام ان قرابة 300 الف رقم مميز خصصت للبيع مقابل الثمن .

    واضاقت المصادر في حديثها لـ"احداث اليوم" الادارة تعتزم بيع الارقام الاكثر تميزا من خلال طريقة المزاد العلني والذي ستبدأبه اعتبارا من صباح الغد حيث تم تخصيص 15 رقم مميز لتجربة المزاد الاول.

    وقالت المصادر ان الادارة شكلت وبتفويض من وزارة المالية لجنتين الاولى لوضع الاراقم المميزة واختيارها والثانية لبيع تلك الاراقم وفقت لتعليمات ومحددة اضافة الى الخبرات التي يتمتع بها اعضاء اللجنة في مجال الارقام المميزة.

    وبينت ان الهدف الذي تسعى اليه ادارة الترخيص التابعة لمديرية الامن العام هو الحد من تجارة الارقام والقضاء على السوق السوداء وبذلك تحقيق العدالة والخروج من الغبن واللغط الذي ساد في الفترة الاخيرة من طيقة بيع الارقام بين المواطنيين.

    وقالت ان لجنة وضع الارقام المميزة حددت الية عملها بوضع الارقام المميزة و الاكثر تميزا بمعيارين اولهما انماط الاراقم التي تجذب الاشخاص لشرائها مثل تناسقها وقلة الخانات فيها اضافة الى انسجامها مع الترميز في حين ان المعيار الثاني كان حركة المبيعات للارقام خلال العشر سنوات الماضية مما شكل خبرة كبيرة لدى اللجنة وجعلها صاحبة كفائة في ادراة هذا الملف بالشكل الممتاز حيث ان الترميز للجميع الارقام يبدأ من الترميز (10) للمركبات.

    ونبهت الى انه يشترط موافقة اللجنة على البيع اولا بعد ان يرسو المزاد على اعلى سعر وهو ما يعني عدم الزامية البيع للمزاود الاخير، مبينة ان هذا الشرط وضع لمنع السوق السوداء او ممارسة اي جهة الضغط لشراء الارقام بطريقة التحايل على القانون.





    [23-01-2018 05:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع