الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصفدي يشكر أنجلينا جولي

    أحداث اليوم -

    استقبل زير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الأحد سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الممثلة الاميركية انجلينا جولي.

    وبحث الصفدي مع جولي الخدمات التي يقدمها الأردن، معربا عن شكره "لتثمينها موقف الأردن ودعوتها إسناد جهوده".

    وقال الصفدي في تغريدة له على موقع تويتر: "إن توفير الخدمات الإنسانية والتعليمية والصحية للاجئين السوريين مسؤولية يجب أن يستمر المجتمع الدولي في مساعدة المملكة على تحملها".

    وكانت جولي قالت في مؤتمر صحافي عقدته بمخيم الزعتري اليوم "نحن مفوضية اللاجئين ممتنون للشعب الاردني وموقفه الانساني تجاه ضحايا النزاع في وقت يحتاج فيه اللاجئون السوريين للتضامن مع وجود تقصير في الدعم".

    وأضافت: "انه من المحزن العودة الى الاردن ومشاهدة المستويات والصعوبة التي وصلت اليها الازمة السورية مع دخول عامها السابع".

    وأشارت إلى أن المفوضية لا تمتلك أي تمويل بالكامل لتغطية الاحتياجات الاساسية للعائلات، وفي العام الماضي كانت استجابة تمويل المفوضية لكارثة الازمة السورية تغطي 50 بالمائة وفي العام الحالي تم الاستئناف لتغطية سبعة بالمئة فقط، وهو شيء مدمر".

    ولفتت الى ان الاغلبية العظمى تعيش تحت خط الفقر على اقل من ثلاثة دولارات في اليوم، وان هذا يعني وجود عائلات دون طعام، واطفال دون معالجة طبية وفتيات يتزوجن في سن مبكر وشتاء دون مأوى. هذا هو واقع النازحين في سوريا.

    وناشدت جولي المجتمع الدولي بتقديم المزيد من المساعدات للعائلات اللاجئة السورية وللمجتمعات المستضيفة لهم.

    كما حثت اعضاء مجلس الامن على ان يقوموا بالحضور الى الاقليم وزيارة المخيم والجلوس مع اللاجئين لمعرفة الثقل الذي تتحمله الامم المتحدة والمجتمع الدولي وايجاد الحل للازمة.





    [28-01-2018 09:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع