الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    صحة المواطن أولوية عند الملقي

    أحداث اليوم -

    - قال رئيس الحكومة، هاني الملقي، الإثنين، إن "صحة المواطن وسلامة دوائه وغذائه تحتل سلم الاولويات في عمل الحكومة"، حسب وكالة الأنباء الأردنية بترا.

    وأضاف خلال رعايته، حفل اطلاق مجموعة من المشاريع، التي تنفذها المؤسسة العامة للغذاء والدواء بكلفة تصل الى نحو 9 ملايين دولار؛ ان أنظمة العمل الإلكترونية الحديثة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء تأتي، ضمن سياسة الحكومة الرامية لتهيئة منظومة متميزة لتطوير وتبسيط بيئة العمل، وفق أعلى المعايير العالميّة، ما يسهم في دفع عجلة التنمية وجذب الاستثمار بالقطاع الصحي.

    واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، وبحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب / رئيس مجلس ادارة المؤسسة واعضاء مجلس الادارة حول المشاريع التي يتم تنفيذها بدعم وتمويل من المنحة الخليجية ومن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبتمويل ذاتي وكفاءات العاملين في المؤسسة.

    وشملت المشاريع مشروع إنشاء مديرية المختبرات ومديرية الدواء الممول بمنحة سعودية بقيمة 6 ملايين دينار ويهدف الى توسيع مجالات الفحوصات المخبرية، بينما تهدف مديرية الدواء الى تحقيق التميز ومواكبة التطورات العالمية في مجال الرقابة على الدواء.

    ويهدف مشروع توليد الطاقة الشمسية الى التخفيف من فاتورة الكهرباء ضمن سياسة الحكومة لترشيد الانفاق، حيث تم الانتهاء من تركيب الخلايا الشمسية وسيحقق المشروع قدرة توليدية تصل الى 800 كيلو واط.كما شملت مشروع الربط مع الشبكة الحكومية الامنة والذي يهدف الى توفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة والشركاء، في حين يهدف مشروع نظام الدفع الإلكتروني الى تمكين المستخدمين ومتلقي الخدمة من دفع الفواتير إلكترونيا.

    ويهدف مشروع حوسبة سير العمل الى تبسيط اجراءات العمل خدمة لمستودعات الادوية والشركات العاملة في مجالات صناعة الادوية وتقديم طلبات التسجيل إلكترونيا، مثلما يهدف مشروع حوسبة الملف الدوائي الى التحول من الاستعلام الورقي الى الاستعلام الإلكتروني.

    وشملت المشاريع ايضا تحديث الموقع الإلكتروني للمؤسسة وتطبيقات الهواتف الذكية الهادفة الى تعزيز الحوار بين المؤسسة والمواطنين وتوعية وتثقيف المستهلكين.





    [29-01-2018 06:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع