الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير الزراعة يتألم !!!

    أحداث اليوم -

    أعرب وزير الزراعة، خالد الحنيفات، الثلاثاء، عن ألمه على المزارعين، بسبب الضرائب التي "أُجبرت الحكومة على فرضها، نتيجة الظروف الاقتصادية للأردن".

    وقال حنيفات "نحن نتألم بسبب رفع الضرائب على القطاع الزراعي، نتيجة الظروف الاقتصادية التي تتعرض لها المملكة".

    وأوضح أن "الحكومة لم تفرض الضرائب على القطاع الزراعي جزافا، إنما بعد الضغوط الاقتصادية".

    وبيّن الحنيفات، أن "القطاع الزراعي، تعرض لفرض الضرائب، مثل باقي القطاعات؛ وعليه المساهمة في دعم الوطن، خلال الظروف الاقتصادية".

    وكشف أن الحكومة، سترد قريبا على توصيات مجلس النواب، التي اشتملت على التراجع عن فرض ضريبة المبيعات على مدخلات الإنتاج الزراعي.ويدرس مختصون في وزارة المالية، توصيات مجلس النواب، التي تضم التراجع عن ضرائب مدخلات الإنتاج الزراعي، وفقا لحنيفات.

    واشار الحنيفات، إلى أن قرار التراجع عن ضرائب القطاع الزراعي، في يد مجلس الوزراء، ولا يمكن أن تتخذه وزارة الزراعة وحدها.ونوّه الحنيفات، إلى الدعم الذي توجهه الحكومة، للقطاع الزراعي، واستمرارها في إعفاء المبيدات الحشرية، والأسمدة، والأدوية البيطرية.

    وتأتي تصريحات الحنيفات، بالتزامن مع اعتصام مفتوح، بدأه مزارعون وممثلون عن قطاع الإنتاج الحيواني والزراعي.وكانت الحكومة فرضت ضريبة المبيعات، بنسب تتراوح بين 6-10%، على جميع الخضار والفواكه، والأعلاف والحيوانات الحية، إضافة إلى مدخلات الإنتاج الزراعي، التي كانت معفاة، أو خاضعة لضريبة المبيعات بنسبة الصفر أو 4%.واستثنت الحكومة، من الضرائب، 3 مواد من مدخلات الإنتاج الزراعي والحيواني، هي الأسمدة والأدوية البيطرية، والمبيدات الحشرية.





    [30-01-2018 09:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع