الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مسيرات ضد رفع الأسعار

    أحداث اليوم -

    نطلقت مسيرات ووقفات احتجاجية، بعد صلاة ظهر الجمعة، في في اغلب محافظات الأردن، رفضا لرفع الأسعار.

    وشهدت محافظات عمّان والزرقاء والطفيلة والكرك ومعان ومأدباء والبلقاء، مسيرات ووقفات احتجاجية، رافضة للضرائب التي فرضتها الحكومة مؤخرا.

    ونظم ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية، بعد ظهر الجمعة، مسيرة رافضة لرفع الإسعار، من المسجد الحسيني إلى ساحة النخيل، في وسط عمّان.

    وردد المشاركون هتافات رافضة لرفع الاسعار، مطالبين الحكومة بالتراجع عن الضرائب التي فرضتها مؤخرا.

    وانطلقت مسيرة رافضة لرفع الأسعار، من أمام المسجد العمري، وسط مدينة الكرك، جنوبي الأردن، وفي مناطقة أخرى من المحافظة مثل المزار ومؤتة.

    كما انطلقت مسير رافضة لرفع الأسعار، في مدينة السلط، بمحافظة البلقاء.

    إلى ذلك، طالب مواطنون في محافظة معان، جنوبي الاردن، الجمعة بإعادة النظر في قرارات رفع الأسعار التي طالت مواد غذائية أساسية، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

    جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها مواطنون عقب صلاة الجمعة أمام مسجد رسمي أبو رخية وشارك فيها ما يقارب مائة شخص.

    وطالب المحتجون بإيجاد بدائل لا تؤثر على الواقع المعيشي للمواطنين.

    ورفع المحتجون لافتات كتب عليها عبارات تطالب بالعودة عن قرارات رفع الأسعار.

    وفي مأدبا، انطلقت مسيرة شعبية من أمام مسجد الملك حسين وسط المحافظة، حتى دوار البلدية دعت لها قوى حزبية وشعبية رفضا للاجراءات الإقتصادية للحكومة.

    وطالبوا خلال مسيرتهم اعادة النظر في القرارات الاقتصادية الاخيرة التي اتخذتها الحكومة.

    ودعوا الحكومة الى التراجع عن القرارات الاخيرة التي اتخذتها وايجاد البدائل بحيث لا تؤثر على مستوى معيشة المواطن.

    أما في الطفيلة، طالب مشاركون في وقفة ومسيرة احتجاجية شعبية نظمها حراك الطفيلة الشعبي الشبابي، وفعاليات حزبية الحكومة بالتراجع عن قرار رفع الدعم عن مادة الخبز ومشتقات البترول والضرائب التي فرضت على مختلف السلع المواد التموينية.

    وعبروا في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير عقب صلاة الجمعة، وانتهت قبالة دار المحافظة عن رفضهم لرفع الدعم عن الفئات الفقيرة والمعوزة وذوي الدخول المحدودة، مما سيؤدي إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين ومضاعفة أسعار مختلف أنواع السلع الرئيسية.

    وطالبوا باتخاذ إجراءات كفيلة بحماية المواطنين من موجات الغلاء وتأكل رواتب الموظفين العودة عن القرارات الحكومية واللجوء إلى سبل أخرى لسد عجز الموازنة.

    وفي الزرقاء، انطلقت مسيرة شارك فيها العشرات من الفاعليات الحزبية والشعبية بعد صلاة الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب بالزرقاء احتجاجا على رفع أسعار الخبز وضريبة المبيعات على العديد من السلع.

    وطالب المحتجون الحكومة خلال هتافاتهم بضرورة التراجع عن قرار رفع الأسعار والالتزام بنهج جديد لدعم الاقتصاد الوطني الانتاجي والاعتماد على الذات، مشيرين الى ان ارتفاع الأسعار أثقل كاهل الأسر الأردنية التي لم تعد قادرة على تلبية متطلباتها المعيشية في ظل الارتفاعات المتواصلة للأسعار.





    [02-02-2018 02:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع