الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تحتسب زيادة الكهرباء ؟

    أحداث اليوم -

    قال نقابي إن شركات الكهرباء استغلت إقرار إضافة 12 فلسا على بند فرق أسعار الوقود ، من تسعيرة الكهرباء، للشهر الحالي، وتلاعبت بالفواتير الصادرة عن الشهر الماضي، فيما أوضحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن آلية احتسابها.

    وأكد عضو نقابة العاملين بالكهرباء، محمود العواد خلال حديثه لـ"خبرني"، إن الشركات تبلغت بالقرار الذي أعلن عنه السبت، نهاية كانون الثاني الماضي، ما دفعها لتأخير رصد قيم الاستهلاك للمشتركين حتى دخول الشهر الجاري وبدء تطبيق الزيادة الجديدة.

    وأوضح العواد أن تلاعب الشركات لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما فرضت القيمة المضافة على كافة الشرائح، دون استثناء شريحة استهلاك أقل من 300 كيلو واط / الساعة.

    وكانت الحكومة، فعلت بند فرق أسعار الوقود، كانون الأول الماضي، بإضافة 4 فلسات للتسعيرة، كما أضافت 8 فلسات على كل كيلو واط / الساعة، من تسعيرة الكهرباء، لشهر شباط الحالي، ليصبح مجموع ما أُضيف على بند فرق سعر الوقود، 12 فلسا .

    من جانبها قالت أمين عام هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادين المهندسة وجدان الربضي، إن أي فاتورة صادرة منذ الأول من شباط الجاري تعامل حسب التسعيرة الجديدة، بإضافة 12 فلسا على بند فرق أسعار الوقود.


    وأوضحت الربضي  أن زيادة 4 فلسات على البند ذاته لشهر كانون الثاني الماضي، شمل كافة الشرائح دون استثناء، مشيرة إلى أن استثناء شريحة استهلاك أقل من 300 كيلو واط/ الساعة أصبح ساريا منذ الأول من شباط الجاري فقط.





    [05-02-2018 01:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع