الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تحويل مفتش "بحماية الطبيعة" للقضاء لاصطياده "البدن"
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    خاص - تمكن مدير محمية الموجب ( أخفض محمية على وجه الأرض) الدكتور هشام دهيسات من ضبط  مفتش بالجمعية الملكية لحماية الطبيعة  وأخرين ، اثر مخالفتهم لقانون المحمية وصيدهم لحيوان الماعز الجبلي (البدن) والذي يعتبر من الحيوانات الآيلة للانقراض .

    وفور ضبط المخالفين ، استدعى دهيسات رجال الامن العام ، ليتم تحويلهم لمركز أمن البحر الميت ومن ثم تحويلهم لمحكمة الشونه الجنوبية .

    المكتب الاعلامي للجمعية الملكية لحماية الطبيعة رد على استفسارات "احداث اليوم" حول الحادثة بقوله " تم ضبطهم و تحويلهم للمحكمة حسب الاجراءات القانونية المتبعة ، وتم تحويله لجنة تحقيق داخلية بالجمعية " وتم اتخاذ قرار بوقفه عن العمل ، فيما سيتم متابعة الحادثة استنادا الى حكم المحكمة .

    ويعتبر" البدن" الذي اتخذ من المحمية موطنا له ، وتم وسن القوانين من قبل الجمعية التي تمنع صيدها بتاتا لكونه ضمن تصنيف الحيوانات الموشكة على الانقراض .

    وكانت الحادثة قد اثارت جلبة كبيرة على صفحات الصيادين بمواقع التواصل الاجتماعي ، لمخالفة "مفتش" للقوانين وقتله لحيوانات محظور صيدها ، معبرا بعضهم عن غضبهم بسبب بعض الصيادين الهواة الذين لايعرفون من الصيد إلا القتل .

    احداث اليوم بدورها تواصلت مع مدير محمية الموجب هشام دهيسات ، الذي اكد بدوره انه غير مخول لاعطاء اي معلومة لوسائل الاعلام .






    [06-02-2018 01:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع