الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح فعاليات أسبوع التراث الأردني بالشارقة

    أحداث اليوم -

    انطلقت فعاليات أسبوع التراث الأردني، بمعهد الشارقة للتراث بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، والذي يقام بالتعاون مع جمعية الأنثروبولوجيين الأردنيين، ويستمر حتى مطلع آذار المقبل.

    وتهدف الفعاليات الى تقديم فرصة للزوار من مختلف الجنسيات، للتعرف على التراث الأردني الأصيل بمختلف مجالاته الفنية والفلوكلورية، والأزياء والأطعمة ونبذة عن المناطق الأثرية والتاريخية والسياحية.

    وافتتح القنصل الأردني العام بدبي والإمارات الشمالية السفير الدكتور سائد الردايدة، ورئيس معهد الشارقة للتراث الدكتور عبدالعزيز المسلم، الأسبوع بحضور عدد من الشخصيات الإماراتية والعربية، وأبناء الجالية الأردنية.

    وقال السفير الردايدة لمندوب (بترا) بالإمارات، على هامش حفل الافتتاح، إن المعروضات جسدت ما يتميز به التراث الأردني، من أصالة وعراقة عربية ضاربة بالجذور، مستمدة من حضارتنا العربية والإسلامية، والتي تشكل عمقا مهما يجب على الأجيال المتعاقبة المحافظة عليه والتذكير به.

    من جهته، اعتبر رئيس المعهد الدكتور المسلم، أن أسبوع التراث الأردني، يأتي ضمن فعاليات يقيمها المعهد للعديد من الدول العربية والأجنبية، بهدف إحياء التراث والتفاعل مع المجتمعات ضمن رؤية وفكر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لإحياء التراث العربي وكذلك الانفتاح على التراث العالمي.

    من جانبه، قال رئيس جمعية الأنثروبولوجيين الدكتور محمد الشناق إن المعروضات الأردنية تعكس الكثير من الجوانب التراثية من الأزياء للرجال والنساء، بجانب فقرات ستعرض للجمهور خلال أيام المعرض، من وصلات فلكلورية تراثية تجسد تاريخ الموسيقى الشعبية، وتأريخ الأكلات التراثية المعدة بطريقة تقليدية، إضافة إلى معرض مصور يعكس الجوانب السياحية والمعالم الدينية والتاريخية للمملكة.





    [25-02-2018 09:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع