الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العوران نقلا عن الملقي : ننتظر "مشورة "صندوق النقد بخصوص ضريبة الزراعة

    أحداث اليوم -

    عبدالرحمن شنان - كشف رئيس أتحاد العام للمزارعين الاردنيين المهندس محمود العوران، ان الحكومة ابلغتهم، انها تنظر "مشورة "صندوق النقد الدولي ، من اجل اتخاذ آلية محددة تجاة مطالب المزارعين المتضمنة ، عودة الحكومة عن قرارها القاضي بفرض ضريبة على المستلزمات الزراعية.

     
    واضاف المهندس العوران لـ احداث اليوم " ، تم الاتفاق مع نائب رئيس الوزراء السابق ممدوح العبادي بحضور كل من وزير الزراعة و التجارة والمالية، وهيئات أتحاد المزارعين الاردنيين والنقابات في المدينة الرياضية ، بوضع آلية تضمن الاستجابة الى مطالب المزارعين وذلك بعد عودة رئيس الوزراء د.هاني الملقي من رحلته العلاجية في الولايات المتحدة" .


    وشدد رئيس اتحاد المزارعين نقلا عن الرئيس الملقي عقب عودته من رحلته العلاجية ، انه سيقوم بنقل الملف كاملا الى صندوق النقد الدولي "للمشورة " من اجل التوصل الى الية مناسبة.
    واوضح الى اصرار الحكومة على عدم العودة عن قرارها وتخفيض للضريبة حاليا "، ما أثار حفيظة المزارعين الذين دعوا الى أعتصام مفتوح أمام مجلس النواب.


    وقال : أن الوحدة الزراعية التي مساحتها 30 دونم وتحوي على 40 بيت بلاستيكي كانت تكلفتها الأنتاجية قبل فرض الضريبة ما يقارب 46 ألف دينار و بعد فرضها وصلت لقرابة 52 ألف دينار.
    كما اكد رئيس اتحاد المزارعين : ان اعداد المزارعين المطلوبين للقضاء قبل رفع الضريبة على مستلزمات الانتاج نحو 40 ألف مزارع ، ما يؤشر الى زيادة الاعباء على المزارع المتعثر بالأصل" .
    وحذر العوران من تدمير قطاع الزراعة من خلال غياب المزارع ، وكذلك المستهلك هو المواطن في مثل هذه الحالة وذلك جراء الأجراءات الحكومية ، مشدداً على أن الأعتصام مستمر حتى تلبية الحكومة طلبات القطاع الزراعي.
    و كان رئيس لجنة الزراعة و المياه في مجلس النواب النائب خالد الحياري، اعتذر لـ "أحداث اليوم"عن الحديث بهذا الموضوع بحجة أنشغاله.





    [26-02-2018 12:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع