الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملكة تشارك في جلسة إطلاق معايير تعلّم اللغة العربية

    أحداث اليوم -

    شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاحد، في جلسة إطلاق وثيقة معايير تعلّم اللغة العربيّة للناطقين بها.

    جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى مهارات المعلمين 2018، والذي تنظمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

    وقالت جلالة الملكة في تغريدة على حسابها بتويتر: "يجب أن نمنح المعلم المهارات التي تمكنه من أداء رسالته على أكمل وجه. سعيدة بما يقدمه ملتقى مهارات المعلمين في عامه الرابع والذي يجمع العديد من الخبراء من أجل الوصول إلى التعليم الذي نريده لأبنائنا".

    وتهدف وثيقة المعايير الى الإسهام بفاعليّة في النهوض بمخرجات التعليم المدرسيّ لمبحث اللغة العربيّة في أنحاء الوطن العربيّ، بعد دراسة شاملة للمناهج الوطنيّة لعينة ممثلة من الدول العربيّة، والبرامج الأكاديميّة العالميّة، إضافة إلى الأبحاث المستندة إلى أدلة في مجال اكتساب اللغات وتعليمها، ومجال علم النفس التربويّ.


    وتعتبر هذه المعايير وثيقة مرجعيّة عامّة يستفيد منها معلمو مبحث اللغة العربيّة، والمتخصصون والباحثون في مناهج تدريس اللغة العربيّة وأساليبها، بالإضافة إلى العاملين على تأليف كتب اللغة العربيّة المدرسيّة، وتميزها بأنها موحدّة لتعلم اللغة العربيّة للناطقين بها، انطلاقًا من أنّ اللغة العربية واحدة، والمهارات والمعارف التي يجب أن يكتسبها الناطق بها واحدة.

    والتقت جلالة الملكة ممثلين عن شركة فوليت كوربوريشن الراعي الذهبي لملتقى مهارات المعلمين 2018، رئيس مجلس ادارة الشركة تود ليتزينجر، ورئيس الشركة نادر قيمري، بالاضافة الى مجموعة من المتحدثين في الملتقى هم القيادي الدولي في مجال تكنولوجيا التعليم الان نوفمبر، والمدير التنفيذي للتطوير الاستراتيجي والتنفيذ في البكالوريا الدولية كارولين آدمز، والبروفيسور في التعليم الدولي والمحاضرة في مواضيع التعليم ومديرة قسم التعليم في جامعة باث ماري هايدن، والمحاضرة في مواضيع التعليم في جامعة هارفارد تينا بليث.





    [04-03-2018 04:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع