الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأميرة منى ترعى إطلاق حملة (التمريض الآن) في جنيف

    أحداث اليوم -

    رعت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ورئيس المجلس التمريضي الأردني، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إطلاق حملة «التمريض الآن» العالمية التي استضافها مستشفى جنيف الجامعي في سويسرا في 27 شباط الماضي.

    وعقد بالتزامن مع إطلاق الحملة عدد من الفعاليات والأنشطة الأخرى في جميع أنحاء العالم، منها المملكة المتحدة وسويسرا وجامايكا والولايات المتحدة والأردن وجنوب إفريقيا، حيث تعهد ممثلو أكثر من 30 دولة دعمهم للحملة التي تهدف إلى رفع مستوى التمريض في العالم والدعوة إلى المزيد من الاستثمارات في تدريب القوى العاملة على مهنة التمريض لتعظيم مساهماتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تتضمن أجندة الصحة العالمية والتغطية الصحية الشاملة.

    وفي خطاب متلفز عبر الانترنت، أكدت سمو الأميرة منى أهمية الدور الحيوي للممرضات والممرضين في دعم القطاع الصحي والجهود التي تبذلها الدول لتوفير رعاية فاعلة ونوعية للناس من جميع الأعمار، مشيرة إلى انه لا يمكن إحراز تقدم في التغطية الصحية الشاملة أو أهداف التنمية المستدامة دون الاستثمار في القوى العاملة الصحية والاعتراف بالعمل الرائد للعاملين في مهنة التمريض. وقالت سموها «يسرني أن أرى أن القوى العاملة في التمريض تكتسب صوتا أقوى، حيث أن وجودنا هنا اليوم يدل على رسالة التزام سياسي على أعلى المستويات»، مؤكدة سموها التزامها الشخصي بالعمل على دعم وتعزيز مهنة التمريض وتحسين نوعية الخدمات الصحية في العالم. بدوره، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن إطلاق الحملة لن يكون حدثا ليوم واحد بل سيكون نشاطا يوميا. وعلى هامش إطلاق الحملة، اجتمعت سموها مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس وبحثت معه الشراكة الاستراتيجية بين منظمة الصحة العالمية والأردن، والتعاون المستقبلي بشأن الاستثمار في القوى العاملة بمجال الصحة وبرامج الصحة النفسية، فضلا عن التقدم المحلي والإقليمي والدولي الحالي بشأن الاستراتيجية العالمية للموارد البشرية من أجل الصحة.

    كما قامت سموها بجولة في مستشفى جنيف الجامعي، والتقت عددا من الممرضين والممرضات وتفقدت مجموعة من المرضى في المستشفى. وحضر حفل الإطلاق والاجتماع مستشارة سمو الأميرة منى للصحة والمجتمع الدكتورة رويدا المعايطة، والمندوبة الدائمة للأردن في مكتب الأمم المتحدة في جنيف سجا المجالي.





    [05-03-2018 11:37 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع