الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    " قطر الخيرية" تسلم بطاقات ائتمانية لـ أيتام

    أحداث اليوم -

    سلمت حملة البر والإحسان التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، اليوم الاثنين، بطاقات ائتمانية ل 50 مستفيدا ضمن برنامج كفالة الايتام الذي اطلقه الجانبان في وقت سابق.

    وجاء البرنامج في اطار اتفافية التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين لخدمة الطفولة والمساهمة في محاربة الفقر من خلال البرنامج وتنفيذ مشروعات الاسر المنتجة.

    ويهدف البرنامج، الذي جاء في اطار التعاون بين الجانبين، للوصول الى 1748 يتيما مستحقا للمساعدة، وتقديم الدعم اللازم لهم ولأسرهم عبر بطاقات ائتمانية مشحونة بمبالغ مالية تخصص لأغراض اساسية تشمل شراء الملابس والمواد التموينية ودفع فواتير الكهرباء والمياه فقط.

    وجرى تسليم البطاقات في معهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق في منطقة الهاشمي الشمالي بحضور مدير مكتب جمعية قطر الخيرية في عمان الدكتور منذر الحاج حسن، ونائب المدير التنفيذي للصندوق ريم الزبن، فيما سيجري تسليم البطاقات لبقية المستفيدين من خلال مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع مكتب الجمعية.

    وكانت جمعية قطر الخيرية من خلال مكتبها في عمان، اختارت في وقت سابق المستفيدين من البرنامج، فيما سيعمل الصندوق على تسهيل عملية الوصول للمستفيدين وتزويدهم بالبطاقات، وإعداد الترتيبات اللازمة مع عدد من المؤسسات التجارية الخاصة والمؤسستين العسكرية والمدنية وشركتي توزيع الكهرباء والمياه بهدف اعتماد هذه البطاقات لتلبية الاحتياجات الاساسية للأسر المستهدفة.

    كما ستعمل الحملة على تحديث البيانات الخاصة بالأسماء المستفيدة باستمرار، والتنسيق مع الجمعية لشمول أسر جديدة تنطبق عليها شروط ومعايير كفالة اليتيم، في حال تعذر الوصول لبعض الاسر الحالية او تحسن اوضاعها المعيشية.

    كما وزعت الحملة في اطار تعاونها مع جمعية قطر الخيرية، 800 طرد على الاسر المستهدفة في مخيم غزة بمحافظة جرش، و 200 طرد على مستفيدين في منطقة الهاشمية بلواء الحسينية في محافظة معان، فيما تم كذلك تنفيذ برامج ترويحية للاطفال وتدريب للسيدات على كيفية ادارة المشروعات المنتجة في المنطقة.(بترا)





    [05-03-2018 01:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع