الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ارشيدات لـ"احداث اليوم" : وجود ادلة على تدخل اجنبي بالدولة الاردنية

    أحداث اليوم -

    خاص - هاجمت نقابة المحامين ، واستبقت ، اجتماع مجلس حقوق الانسان في دورته "37"، المنوي انعقادها بالمقر الرئيس للمجلس في 21 اذار الحالي في العاصمة السويسرية جنيف، مشدداً على رفضها التدخل الاجنبي للاردن بكل اشكاله .
    وقال نقيب المحامين المحامي مازن ارشيدات ، لـ"احداث اليوم" نرفض التدخل الاجنبي ، بكل اشكاله و تحت اي غطاء ، لافتا الى رفض التمويل الاجنبي لمنظمات تعمل لصالح الخارج تحت عناوين متعددة منها حقوق ، مؤكدا واكد قبول مناقشة حقوق الانسان في الاردن على الارض الاردنية على حد تعبيره
    واشار ارشيدات الى موقف النقابة ياتي من دعوتها كنقابة تعنى بالحقوق مشددا على ان قرار النقابة لا علاقة له بموقف الحكومة .

    وكشف عن وجود ادلة على تدخل اجنبي في الدولة الاردنية ، منها التمويل الاجنبي لمنظمات مجتمع مدني ، تعنى بحقوق الانسان وغيرها من الشؤون الاردنية.

     
    وكان مجلس نقابة المحاميين قرر عدم المشاركة في اجتماع جنيف لحقوق الانسان ، لاسباب شكلية وموضوعية على حد تعبيرها ، كذلك تعارض الاجتماع مع ثوابت ومبادئ ومواقف نقابة المحاميين الاردنيين المتعلقة بحقوق الانسان ، المتوجب بحثها في الاردنيا فقط وليس على المستوى الدولي لان ذلك يعد تدخلا دوليا في اعمال الدولة الاردنية وفي قوانينها وفي قوانين حقوق الانسان فيها .

    يذكر ان مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكوميّة دوليّة تابعة إلى منظومة الأمم المتّحدة، ويتألّف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في كافة أنحاء العالم ، منها الاردن.





    [06-03-2018 12:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع