الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وقفة لطلبة البوليتكنك للمطالبة بالافراج عن العجاوي - صور
    جانب من الاعتصام

    أحداث اليوم -

    نظم طلبة جامعة البلقاء - البوليتكنك وقفة احتجاجية امام المركز الوطني لحقوق الانسان، بالعاصمة عمان، الاربعاء.

    وقال الطلبة إن الاعتصام جاء للاستمرار بالمطالبة بالافراج عن رئيس مجلس الطلبة ايمن العجاوي.

    وأضافوا أن استمرار اعتقال العجاوي لليوم التاسع عند الاجهزة الامنية، مخالف لتوجيهات الملكية، وقوانين الجامعة ووزارة التعليم العالي.

    وبحسب الجمعية الطلابية، فقد ابتدأت القصة بتنظيم وقفة احتجاجية من أجل المطالبة بالحقوق وبحضور رئيس الجمعية "العجاوي"، وكانت نتيجة الوقفة اعتقال رئيس الجمعية بعد يومين، ثم أعلنت الجمعية عن البدء في اعتصام للمطالبة بالإفراج عن "العجاوي"، وجاء التهديد بعدها للمعتصمين بالفض إذا لم ينهوا الاعتصام.

    وتابع الطلبة اعتصامهم بالمبيت في الكلية في ظل انقطاع الكهرباء والبرد القارس وتواجد أمني كثيف، مما دفع الأمن للقيام بإجراءات أمنية مشددة وحضور أمن من خارج الجامعة بالإضافة للأمن النسائي؛ لتفتيش الطلبة على بوابات الكلية التالي ومصادرة كل شيء يحمله الطلبة عدا الكتب، وتركيب كاميرات مراقبة بعيدة المدى وأسوار شائكة.

    وعلّق الطلبة اعتصامهم بعد وعود من قبل بعض من النواب وعمادة الكلية، ثمّ نفّذوا وقفتين أمام الصليب الأحمر وداخل الجامعة؛ للكشف عن حالة رئيس الجمعية بعد التعتيم وانقطاع المعلومات عنه منذ اعتقاله، تلاهما اجتماع مع عمادة الكلية وآخر مع رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي والنواب وآخر مع الصليب الأحمر؛ دون أي نتيجة أو معرفة لأي معلومة عن رئيس الجمعية أيمن العجاوي منذ 9 أيام.





    [07-03-2018 03:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع