الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تسليم رغد ابنة الرئيس الراحل صدام حسين غير مطروح اردنياً

    أحداث اليوم - نقلت تقارير إعلاميّة عن رئيس مجلس النواب عاطف طراونة القول، بأنّ الحُكومة العراقيّة لم تتقدّم بطلبٍ رسميّ وجديد عبر الإنتربول، أو غيره لتسليم ابنة الرئيس العراقي الراحل رغد صدام حسين.

    ونقلت صحيفة "عكاظ" السعوديّة عن الطراونة القول بأن رغد مُستجيرة بالأردن، وإذا ثَبُتَ وجود صِلة بينها وبين الإرهاب لن تتستّر عليها الحُكومة الأردنيّة.

    وكانت أوساط في البرلمان العراقي قد تحدّثت عن تجديد المطالبة عبر الإنتربول، بتسليم 60 عراقيًّا خارج البلاد بينهم رغد صدام حسين.

    وأُثير الموضوع على صعيد الإعلام أكثر من مرّة مُؤخّرًا، لكن "رأي اليوم" علمت ومن مصدر مُطَّلع جدًّا بأنّ تسليم رغد أصلاً مسألة غير مطروحة بالنسبة للأردن، مع الإشارة لأنها لم تعد تقيم بصفة دائمة أصلاً في الأردن.

    وتم التأكيد على أن تسليم رغد لم يُناقش ولا يوجد له أصلاً أُصول وخلفيّات قانونيّة، ولا يخضع للاعتبارات التي تم بمُوجبها سابقًا تسليم مطلوبين عراقيين من الأردن وبموجب اتفاقيّة ثنائيّة لتبادل تسليم المطلوبين.

    وكشف المصدر بأن رغد بدأت تقيم لفترات أطول خارج الأردن، وتقوم بزيارات طويلة لعدّة عواصم عربية وأن لديها بطاقة إقامة أو تأشيرة طويلة المدى لإحدى الدول الخليجيّة.

    وفيما يَخُص الحُكومة الأردنية تلتزم رغد عندما تُقيم في الأردن بأُصول الضيافة، وبِما اتُّفق معها عليه، ولا تُمارس أي نشاط سياسي أو إعلامي مع التأكيد على عدم وجود مُلاحظات مُخالفة للقانون مسجلة على أي من أفراد عائلة الرئيس العراقي الراحل في الأردن.





    [08-04-2018 12:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع