الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هكذا خالف الوزير الصفدي نظام السلك الدبلوماسي

    أحداث اليوم -

    خاص - أكدت مصادر من داخل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لـ"احداث اليوم" ان الوزير ايمن الصفدي ، خالف نظام السلك الدبلوماسي مرتين بتعيين زيد اللوزي امينا عاما للوزارة مشيرة الى ضرورة اعادة كافة المكافآت والاموال التي تقاضاها خلال الفترة الى الخزينة العامة.

     
    وقالت المصادر التي فضلت عدم بيان هويتها ، بسبب التخوفات لدى الموظفين العموميين ، أن الوزير الصفدي النظام النافذ بتعيين امين عام الوزارة زيد اللوزي ، مخالفا النظام الذي ينص على تعيين الامين العام من داخل السلك الدبلوماسي و- السفير اللوزي- من خارج السلك الدبلوماسي ،كذلك خالف الوزير النظام ، بعدما مضى على تعيين السفير ، امينا عاما ، من خارج السلك الدبلوماسي ، ومتجاوزا فترة الشهرين القانونية ، على حد تعبيرهم .


    وكان الأمين العام الحالي عين ملحقا ثم نقل الى التشريفات الملكية في الديوان الملكي ولم يعد ضمن ملاك وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، ثم نقل الى وزارة الاعلام ، ثم نقل الى وزارة الخارجية مرة اخرى بوظيفة إدارية ، ثم عين سفيرا بدعم من رئيس وزراء سابق ، بحسب ادعاء المصادر .



    واكدوا هؤلاء ان الامين الحالي لم يتدرج بوظائف السلك الدبلوماسي ( قنصل ، سكرتير ثاني ، سكرتير اول ، مفوض ووزير مفوض وسفير ) .



    وبحسب المادة (8) من نظام السلك الدبلوماسي رقم (68) لسنة 1993 وتعديلاته " يعين الأمين العام للوزارة من داخل السلك الدبلوماسي، كذلك تنص المادة (22 ) من نظام السلك الدبلوماسي رقم (68) لسنة 1993 ، النافذ ايضا ، الزم وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالتنسيب لمجلس الوزراء لبيان الموافقة او عدم الموافقة على تنسيب الوزير القاضي بتعين سفير - غير المسلكي – من خارج السلك الدبلوماسي- بموقع امين عام الوزارة خلال فترة شهرين .


    الى ذلك تواصلت "احداث اليوم " مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من اجل الرد على الاتهامات الواردة بحق الوزارة ولكن لم تتوصل الى اجابة .





    [19-04-2018 01:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع