الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تعديل قانوني يجيز لـ"وزارة الاشغال" تحصيل المخالفات

    أحداث اليوم -

    محمود الشرعان - تنضم وزارة الاشغال العامة والاسكان إلى امانة العاصمة عمان والبلديات، وادارة السير المركزية، في عملية تحصيل مخالفات السير، في الطرق الخارجية (غير التابعة للبلديات والامانة)، بحسب ما افاد به مصدر مطلع.

    وقال المصدر لـ"أحداث اليوم"، إن أجهزة المراقبة الموجودة في الطرق الخارجية، ستعود المخالفات التي رصُدت عليها، لصالح وزارة الاشغال.

    وأضاف أن الوزارة ستأخذ نسبةً من تحصيل المخالفات، وتأخذ ادارة السير المركزية ما يتبقى، على غرار عمل امانة عمان مع ادارة السير.

    وأقرت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، مشروع القانون المعدل لقانون الطرق لسنة 2009 خلال اجتماع الاربعاء، برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة.

    وتضمن المشروع نصًا يجيز للوزارة وضع أجهزة لمراقبة الطرق واعتبار البيانات والصور الصادرة عن هذه الأجهزة بينة مقبولة في الإجراءات القضائية، لتتمكن الوزارة من ضبط المخالفات وإيقاع العقوبات المناسبة بحق المخالفين.

    من جهته، قال رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية المهندس حسن العجارمة لـ"أحداث اليوم" إنه لن يتم وضع كاميرات جديدة في الطرق الخارجية، بل على كاميرات مراقبة ادارة السير، موضحا أن اللجنة ربطت قوانين السير بقانون الطرق، وذلك لعدم التضارب بينهما، ولزيادة التنسيق بين جميع الاطراف.

    وأضاف العجارمة الأسباب الموجبة لهذا المشروع تأتي انطلاقًا من دور وزارة الأشغال العامة والإسكان في إنشاء الطرق وصيانتها وتنفيذ جميع الأعمال التي تضمن رفع كفاءتها ضمانًا لاستمرار المحافظة عليها والسلامة العامة لمستخدميها تجنبًا لعدم وقوع أي تجاوزات قدر الإمكان.





    [28-04-2018 06:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع