الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة في أمانة عمان تبحث " حوكمة قطاع المياه في عمان "

    أحداث اليوم - أكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أن وضع المياه في العاصمة عمان يشكل تحديا كبيرا وذلك نتيجة شح الموارد المائية وارتفاع نسبة النمو السكاني والعمراني المتسارع واستضافة اللاجئين .

    واضاف " ان الاردن من اكثر الدول التي تعاني الفقر في مصادر المياه وهو ما يتطلب تعزيز الجهود المبذولة من كافة الجهات العاملة في قطاع المياه لمواجهة تحدي شح المياه ، داعيا خلال رعايته اليوم ورشة عمل " حوكمة قطاع المياه في عمان " الى أهمية الخروج بتوصيات تنعكس ايجابا على تحسين الوضع المائي في المدينة .

    ويأتي تنظيم الورشة التي عقدت في مركز الحسين الثقافي من قبل أمانة عمان الكبرى وبمشاركة كل من معهد ستوكهولم الدولي للمياه وشركة اروب وبدعم من مؤسسة روكفلر ، للمساهمة في تطوير إطار جديد للمنعة في مجال المياه بالمدن وبما ينعكس على الاستعداد بشكل افضل للصدمات والضغوط التي تتعرض لها شبكات المياه لديها .

    واختيرت مدينة عمان لتطبيق إطار منعة المياه من قبل شركة اروب الى جانب اربع مدن عالمية التزمت في إتخاذ نهج استراتيجي لمواجهة التحديات الرئيسية حيث ستعمل معا على تطوير اطار شامل قابل للتطبيق على اي مدينة عالمية .

    وتبحث الورشة وجهات نظر مدراء ومختصين في مجال المياه لاستكشاف كيفية تأثير نظام إدارة المياه على الانظمة الاخرى بما في ذلك الطاقة والصناعة والنقل والاتصالات الرقمية .

    يذكر ان التعاون المشترك لتطوير إطار المنعة المائية لمدينة عمان سيمكنها من التقدم في أجندة المنعة من خلال تعزيز أهمية الحفاظ على الموارد المائية بواسطة البدائل المستدامة وتحسين كفاءة مصادر المياه وزيادة الوعي حول مخاطر شح المياه وتشجيع الاستخدام المسؤول .

    ويهدف تأسيس إطار المنعة المائية للمدينة الى تشخيص نقاط الضعف وتصويبها ودعم اتخاذ قرارات اكثر قوة .

    يذكر أن ورشة العمل هي استمرارية لتنفيذ استراتيجية منعة عمان والتي تم إطلاقها من خلال إنظمام مدينة عمان الى شبكة 100 مدينة منعة والتي تديرها مؤسسة روكفلر العالمية .





    [29-04-2018 02:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع