الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    خريجو الصحافة والاعلام يعتصمون امام النقابة

    أحداث اليوم - اعلنت حملة طلبة وخريجو الصحافة عن وقفة احتجاجية أمام مبنى نقابة الصحفيين الأردنيين، الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس، للمطالبة بتعديل قانون نقابة الصحافيين يقضي بشمول خريجي كليات الصحافة والاعلام بمظلة النقابة

    وتضمنت الحملة عدد من المطالب الحقوقية، ابرزها تعديل قانون نقابة الصحفيين بما يضمن شمول خريجي كليات الصحافة والاعلام في الاردن في مظلة النقابة وحصولهم على عضوية الهيئة العامة.

    وقالت الحملة في بيان ، وصل لـ"أحداث اليوم" نسخة عنه، إن تبعا لمواد الانتساب في قانون النقابة، التي تشترط على الراغب بالانتساب، العمل في مؤسسة إعلامية معترف بها ورقم ضمان اجتماعي لمدة عام، وهذا لا تحققه الكثير من المؤسسات، وهو بمثابة تخلي النقابة عن خريجي الصحافة والإعلام الذين وصلت أعدادهم أضعاف منتسبي النقابة.

    واتهمت الحملة النقابة بالتخلي عن دورها في تدريب وتأهيل خريجي التخصص، وتوفير فرص العمل لهم ومتابعتهم، متحججة بقانون الانتساب، وكذلك تدني الأجور التي يتقضاها الصحفيين داخل هذه المؤسسات.

    كما طالبت الحملة تأمين دورات تدريبية للخريجين لتأهيلهم للعمل في الوسط الصحفي والإعلامي، إضافة إلى إلزام المؤسسات الإعلامية بشمول خريجي الصحافة والإعلام الذين يعملون فيها بمظلة الضمان الاجتماعي، وإلزام القطاع الصحفي والإعلامي الخاص بتدريب خريجي الصحافة والإعلام منتسبي النقابة.





    [03-05-2018 10:49 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع