الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مخالفات بحق مكاتب السياحة

    أحداث اليوم - قال مصدر حكومي مطلع إن "وزارة السياحة والآثار اتخذت قرارا بعدم إعطاء مهلة إضافية لمكاتب السياحة والسفر التي انتهى ترخيصها".
    وبين المصدر أن الوزارة ستبدأ بتحرير مخالفات للمكاتب السياحية غير المرخصة وتصل إلى حد الإغلاق لحين تصويب أوضاعها".
    وأوضح المصدر أنه في السابق كانت وزارة السياحة والآثار تمدد المهلة الممنوحة لمكاتب السياحة العاملة في المملكة شهرا إضافيا أو أكثر إلا أن العام الحالي تقرر عدم منح مهلة حتى يكون هنالك التزام من قبل مكاتب السياحة والسفر.
    وتنتهي المهلة الممنوحة لمكاتب السياحة والسفر لتجديد ترخيصا في شهر آذار (مارس) من كل عام وفقا للقانون والتعليمات المعمول بها.
    وعممت جمعية مكاتب السياحة والسفر على جميع مكاتب السياحة في المملكة مواد نظام جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر الأردنية رقم 155 لسنة 2016، والتي تنص على دفع رسم الاشتراك السنوي المنصوص عليه في الفقرة (أ) من هذه المادة خلال شهري كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) من كل سنة أو عند تقديم طلب الانتساب لأول مرة".
    ويستوفى مبلغ إضافي من كل عضو يتخلف عن دفع رسوم في موعدها المقرر بموجب هذا النظام، وبنسبة 5 % من قيمة الرسوم السنوية عن كل شهر أو أي جزء منه.
    وتعتبر آلية تجديد الترخيص من خلال إرسال الوكيل للأوراق المطلوبة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالترخيص، إذ يتم الرد على البريد الإلكتروني إذا كانت المعاملة مكتملة للحضور إلى الجمعية للدفع واستلام المواد الدعائية، وفي حال كانت المعاملة ناقصة سيتم إعلام المكتب بها، ولتمنح الأولوية لتدقيق المعاملات حسب تاريخ الايميل.
    وكان رئيس جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر محمد سميح قال في وقت سابق إن "عدد مكاتب السياحة والسفر التي جددت ترخيصها للعام الحالي بلغ 612 مكتبا بنسبة 87 % من أصل 703 مكاتب سياحية مسجلة لدى كشوفات الجمعية".
    وبين سميح أن 91 مكتبا سياحيا لم تجدد تراخيصها، فيما ينتهي استقبال طلبات التجديد مع نهاية شهر آذار (مارس) الحالي.
    ودعا سميح مكاتب السياحة والسفر التي لم تجدد ترخيصها إلى الإسراع قبل انتهاء المدة القانونية.
    وأوضح سميح أن الجمعية تحرص وتبذل جهودا مضاعفة لخدمة أعضاء الهيئة العامة للجمعية؛ إذ تتواصل وبشكل مستمر مع أعضاء الهيئة العامة، وتنقل كل ما لديها من ملاحظات مع الجهات المعنية إلى المسؤولين.الغد





    [06-05-2018 10:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع