الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مذكرة تفاهم بين عمان وبرشلونة

    أحداث اليوم - وقعت أمانة عمان الكبرى وبلدية برشلونة خلال زيارة أمين عمان التي إختتمها مساء أمس مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الخبرات في مجالات إدارة النفايات الصلبة والتدوير، وتنسيق المساحات الخضراء ، والتعاون في سهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى المرافق العامة ووسائط النقل العام .



    وتنص المذكرة التي وقعها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيسة بلدية برشلونة آدا كولو في مبنى بلدية برشلونة على التعاون في تعزيز التطوير المؤسسي ، وتحديث إدارة الخدمات البلدية ، وتشجيع التطور التكنولوجي لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .



    ونوه الشواربة إلى أن الكثير من التحديات التي تواجه مدينة عمان اليوم كانت قد واجهت برشلونة سابقاً، لافتاً إلى أن المدينة تتحمل أعباء الهجرة واللجوء والمتطلبات المترتبة لتحديث البنية التحتية والخدمات التي تقدمها للمواطنين، فضلاً عن تحديات النقل العام والمرور و التي تعمل الأمانة على تطويرها.



    وأشار إلى الاتفاقيات العديدة التي وقعتها أمانة عمان مع مختلف المدن والمؤسسات الدولية في العالم في مجالات الخدمات البلدية ورعاية شؤون المدينة .



    وشكر الشواربة رئيسة بلدية برشلونة على الدعوة لزيارة المدينة ؛ مؤكداً على التعاون المشترك والصداقة التي تجمع المدينتين.



    ورحبت كولو بأمين عمان والوفد المرافق له ، لافتةً إلى أهمية مذكرة التفاهم التي تأتي في الإطار العام للعمل المشترك بين المدينتين ، ونتاجاً لعامين من البرامج العملية المشتركة ، معربة عن تقديرها للدور الذي يلعبه الاردن في استضافة اللاجئين.



    وتتضمن بنود مذكرة التفاهم التعاون في تصميم المرحلة الثانية من مشروع الحي النموذجي في جبل الحسين ، والتبادل الفني للمشاريع الثقافية والرياضية والتعليمية والصحية التي تخدم فئات الشباب والمرأة.



    كما تتضمن المذكرة منح الأولوية لمدينة عمان بدءاً من عام 2019 للاستفادة من برنامج منح "Barcelona Solidaria" للمنظمات غير الحكومية في برشلونة، وتشجيع المدينتين على التواصل بين منظمات المجتمع المدني لتشجيع المشاريع المشتركة بينهما.



    وتخلل الزيارة عرضاً لمعهد برشلونة الذي يقدم استشارات وحلول فنية لتحقيق خطة تسهيل الوصول في التنقل (Mobility and accessibility)، وعرضاَ آخر للأمين العام لهيئة (Metropolis) المتروبوليس الدولية السيد كفالي دو لا فارغا الذي عرض المستجدات على هيكل والية العمل واهداف الهيئة ، والاجتماع في مقر منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية UCLG ولقاء الأمين العام للمنظمة إيميليا ساييز.



    ورافق أمين عمان في الزيارة نائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس أحمد ملكاوي، ومدير مشروع الغاز الحيوي المهندس أمين الصرايرة ، ورئيس قسم العلاقات الخارجية نجود عبد الجواد.





    [09-05-2018 02:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع