الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هل يفعلها الاردنيون ويقاضون حكومة الملقي ؟

    أحداث اليوم - يارا بادوسي - قال المحامي حاكم الدعجة ، ان الدستور والقانون الاردني كفلا للمواطنيين حق مقاضاة الحكومة ، وذلك تعليقا امكانية تسبب الحكومة بامراض للمواطنيين مثل ارتفاع ضغط الدم والفقر وفقدان البصر وغيرها من الامراض جرى السياسات الحكومية التي تقوم بها ، التي بموجبها يكون لها فعل مباشر بالمرض .


    واضاف الدعجة لـ"احداث اليوم " ، من حيث المبدأ القانوني يحق للمواطنيين رفع دعاوي قانونية لدى المحاكم المختلفة للمطالبة بتعويضات عن الامراض التي تسببها لهم بحسب ما يعتقدون ،مشددا بنفس الوقت من الناحية اللوجستية على القيام بذلك ، من خلال صعوبة اثبات علاقة المرض بالقرارات الحكومية لافتا الى انها لم تسجل سابقة قضائية بهذا الخصوص مثل الدول المتقدمة .

    الى ذلك أكد استاذ علم الاجتماع حسين الخزاعي ، على وجود علاقة بين القرارات الحكومية والتسبب بامراض للمواطنين ومنها امراض فقر الدم والبصر.
    قال الخزاعي ، لـ "احداث اليوم " :هناك علاقة مباشرة بين قرارات الحكومة والعديد من الامراض وذلك لان الناس يتأثرون تاثير مباشر بالقرارات خصوصا رفع الاسعار وتدني القوة الشرائية ما ينعكس على المواد الفرد وخصوصا الاطفال .

    الى ذلك جاء تعليقات الدكتور الخزاعي والمحامي الدعجة على تأكيد رئيس الجمعية الأردنية لتصلب الشرايين وضغط الدم الدكتور حيدر الفرح، ان أكثر من مليون مواطن فوق عمر الـ 25 سنة يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم.

    وقال الفرح في كلمة له بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري والضغط بعنوان: '10/10' امس الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي لضغط الدم، ان ما يزيد عن نصف المرضى لا يعرفون عن إصابتهم بهذا الداء القاتل الصامت.





    [10-05-2018 12:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع