الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "سوفكس" : (103) وفود شاركوا بفعاليات معرض 2018

    أحداث اليوم - قال مدير معرض سوفكس 2018 عامر الطباع إن المعرض في عامه الحالي سجل نجاحاً كبيراً خاصة من جهة أعداد المشاركين وأهميتهم على المتوى العالمي.

    وأضاف الطباع خلال مؤتمر صحفي عقده في نهاية المعرض عصر الخميس، أن سوفكس يعتبر مركزاً للحوار لجميع جيوش العالم المشاركة.

    وأشار إلى مشاركة (62) دولة عربية وعالمية في فعاليات المعرض بدورته للعام الحالي، حيث مثل 103 وفود رسمية 53 دولة دولة مشاركة.

    وأكد الطباع أن معرض سوفكس يقدم في كل موسم تطوراً جديداً في المنتجات العسكرية لعرضها للمشاركين، مبيناً أن المعرض الحالي شهد مشاركة (6) دول في تمارين عسكرية، واستفاد المشاركون تحديث معلوماتهم عن آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السلاح بما أثمر عن تحديث معلوماتهم.

    وأشار إلى الدور الذي لعبه "سوفكس" على المستويات السياحية والإقتصادية نتيجة لإستضافة المملكة لهذه الوفود العسكرية خاصة وأن الضيوف التي تواجدوا في المملكة منذ بداية الأسبوع الحالي.

    ومن جهته، أكد مدير التوجيه المعنوية العميد عودة شديفات أن سوفكس يعتبر المكان الانسب لتسويق مركز الملك عبدالله للتصميم "كادبي".

    واستعرض دور المركز الذي وصفه بأنه بات متنامياً لتدريبه الشباب وتعزيزه لثقافة التطوير ، مبيناً أن المركز في كل موسم بسكوفكس يعرض منتجات جديد في التصميم او يعمل منسبوه على إعادة هيكلة او بناء كثيراً من الأدوات بما يخدم "القوات المسلحة".

    وأشار إلى أن المركز أصبح يمتلك سوقاً تصديرية لعدد من الدول وخصوصاً في مجال الآليات التي تخدم الأمن الداخلي والقوات البرية، مؤكداً أن المركز حقق تقدماً ملحوظاً في هذه الصناعات العسكرية المتخصصة.

    وبين شديفات أن العديد من المشاركين لأول مرة يزورون الأردن، وتم تعريفهم من خلال منشورات وزعها المنظمون على على المناطق السياحية الأردنية وميزات الأمن والإستقرار الذي يتمتع به الأردن نتيجة لجهود القوات الأمنية والقوات المسلحة.

    بدوره أكد قائد مجموعة الملك عبد الله الثاني للقوات الخاصة الملكية العقيد الركن سفيان السليحات استفادة منتسبي القوات المسلحة من خبرات المشاركين في سوفكس2018.

    وأكد السليحات على أن المعرض عزز من مكانة الأردن العالمية .





    [10-05-2018 04:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع