الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحاج توفيق : لا ارتفاع على اسعار السلع الرمضانية

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أنه لن يطرأ ارتفاع على أسعار السلع خلال شهر رمضان الكريم، وأن أسعار السلع لرمضان المقبل ستكون أقل من أسعار السلع مقارنة برمضان الماضي.


    وأضاف توفيق ، لـ"احداث اليوم"، أن المواد التي تنتج بشكل يومي مثل الدواجن الطازجة واللحوم البلدية ، لا أحد يستطيع أن يتنبأ أسعارها لأنها تعتمد على العرض والطلب، لكن الأشخاص المعنيين في هذا القطاع بينوا أن الأسعار ستكون مستقرة، وأن أسعار المواد المستوردة والمصنعة لن ترتفع حتى في حال زيادة الطلب عليها ، وذلك بسبب تواجدها بكميات كبيرة في المخازن،وأن المخزون الموجود يقضي حاجة المواطنين لشهر رمضان وما بعده .


    وأشار توفيق، أن معظم الأسعار تراجعت لاسباب عديدة منها نزول الأسعار بالبلد المنشأ ، أو نتيجة المنافسات والمضاربات في الأسواق، وذلك يعتمد على الركود الموجود الان في الاسواق بشكل عام، وأن نقابة تجار المواد الغذائية مسؤولة عن مراقبة الأسواق في حال استغلالهم لشهر رمضان برفع الأسعار .


    وأكد أنه لا يمكن أن يكون هناك تهافت بالأسعار في هذا الموسم ، بسبب قدوم شهر رمضان المبارك في منتصف الشهر ومعظم الشعب الأردني يعتمد على الرواتب، اضافة الى تراجع بيع المواد بشكل عام بنسبة 30% بسبب الوضع الاقتصادي في المملكة ، مما سينعكس سلبا بعد الركود الحاصل على الأسعار في رمضان.


    وبين نقيب تجار المواد الغذائية ، أن هذه العروض حقيقة ، لأن وزارة الصناعة والتجارة تشرف عليها سواء الأسعار وتاريخ الصلاحية، وأن رمضان هذا العام ضعيف بالنسبة للعادة الشرائية للمستلزمات الرمضانية .

    وختم الحاج توفيق حديثه حول مصلحة التجار ، بقوله ان ارتفاع أسعار المواد الموسمية مربوط بطريقة الترويج للبضائع قبيل نهاية الموسم .





    [12-05-2018 03:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع