الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مدرسة خاصة تهدد والد تلميذ عقب شكوى ضدها

    أحداث اليوم -

          اقدمت مدارس الخضر الاسلامية الخاصة ، بمحاولة تهديد وابتزاز مبطن لـ ولي امر تلميذ في الصف الاول الاساسي جراء تقديمة شكوى ضد المدارس بسبب تعرض والده لحادث ، حيث اصيب بجرح قطعي في مؤخرة الرأس جراء مشاجرة داخل المدرسة، تتضمن التهديد برفع دعوى قضائية ضدي وضد زوجتي بسب الذات الالهية والتشهير بالمدرسة ، كذلك ارسال كتاب يفيد بعدم قبول ابنائي في المدرسة العام المقبل .

    وفي التفاصيل ، كما يرويها والدة الطفل امير هيثم جمال ، ان ادارة المدرسة أبلغته في 6 ايار الحالي، بإصابة ابنه بحادث داخل باص المدرسة وداخل الحرم المدرسي ، مضيفا أنه حضر الى المدرسة وتبين له الارتباك الواضح من حيث نقل الطالب امير من موقع الحادث إلى موقع الادارة ، مسافة نحو 3 كيلومتر لتقييم الحادث طبيا وتزويد المشرفة بـ 10 دنانير ونقله الى مركز صحي اولي، كل ذلك والطالب ينزف وبعد نقله  الى مركز طبي حكومي تبين عدم وجود آلة تصوير ، قاموا بتنظيف الجرح ولف الرأس بالشاش .

    وأضاف هيثم العموش والد امير ، لم ارتضي بالاجراء ، لانني اود الاطمئنان على ابني ، خصوصا ان الاصابة في مؤخرة الرأس مقلقة ، وتعرض الدماغ الى نزيف داخلي - لاسمح الله - ، حيث قمت بنقلته الى مستشفى الاردن ، وتم تصويره والاطمئنان عليه وقطب الجرج بـ 5 قطب ، ولفت انه لم يستطيع الرد على اسئلة الطبيب المختص في مستشفى الاردن ، كيف وقع الطالب ، ومن المتسبب ؟ وهل استفرغ ؟ هل تناول طعام بعد الحادث ؟ وغيرها من الاسئلة ، وكانت الاجابة : لانعرف ، لاننا لم نكن موجودين ، مشددا انه خلال هذة الفترات العصيبة والحرجة لم تقم المدرسة بالاتصال بي ولا الاطمئنان على الطالب او السؤال عنه صحته وغيرها من الاجراءات التي تقوم بها المدارس بعد اي حادث يتعرض له طالب.

    وفي اليوم التالي راجعت مدير المدرسة الذي ابلغني ان اصابة امير جراء مشاجرة مع طالبة  ولم يذكر اسمه او هويته ونفى اي تقصير للمدرسة ، حيث ابلغته بأنني سأتقدم بشكوى قضائية ضد المدرسة وشكوى لدى وزارة التربية والتعليم ثم خرجت، بسبب تقصيرهم بحق ابنهم - ولدي امير -  .

    وقال : تفاجأت في اليوم التالي من تقديمي شكوى بحق المدرسة لدى التعليم الخاص واذا بمحام يعرف على نفسه بأنه وكيل مدارس الخضر الاسلامية ، يبلغني بأنه ينوي اقامة دعوى قضائية ضدي وضد زوجتي تتضمن شتم الذات الالهية وسب وتحقير المدرسة من قبلي اضافة الى التشهير بالمدرسة من قبل زوجتي التي كتبت الحادثة على صفحتها على الفيسبوك .

    وزاد هيثم العموش ، في فترة سابقة تعرضت ابنتي الى سقوط في باص المدرسة جراء السرعة الزائدة وقمت بمعالجتها ولفت نظر المدرسة كما لفت نظرها الى السرعة الزائدة وانشغال المشرفات عن التلاميذ داخل الباص .


    وختم ، تفاجأت ايضا بان المدرسة قامت بارسال كتاب باسم ابنتي الطفلة ماسة ، يفيد بإبلاغ بعدم قبول ابنائي في المدرسة العام المقبل بسبب كثرة مشاكل الاهل علما بان ابنائي في المدرسة منذ ما يزيد عن 3 سنوات، ماسبب حالة نفسية لابنتي الطفلة في الصف الخامس ايضا  .



    ونوه إلى مراجعة تربية ماركا والتعليم الخاص ووزارة التربية والتعليم ولكن دون جدوى بسبب البيروقراطية المتواجدة في مؤسساتنا العامة وأحيانا الخاصة .

    الى ذلك من جهتها ، أكدت مدراس الخضر الاسلامية الخاصة على لسان وكيلها المحامي اسلام الحرحشي ، تهديد هيثم العموش ، برفع دعوى قضائية لانه شتم الذات الالهية وشتم اصحاب اللحى وشهروا بالمدرسة هو وزجته .

    ونفى المحامي الحرحشي ، ان تكون المدرسة قد قصرت بموضوع الطفل امير ، حيث قامت باسعافه الى مركز صحي وكان الجرح بسيط ، مشددا على أن المدرسة طلبت من المركز الصحي امتثالا لطلبات والد أمير بقطب الجرح ولكنه لم يرتضي
    كما نفى وكيل مدراس الخضر ، إبلاغ والد الطفل امير ، نية المدرسة رفع دعوى قضائية بسب الذات الالهية وتحقير المدرسة والعاملين فيها هو من باب التهديد أو الابتزاز .

    و قمنا بمحاولات عدة للحديث الى تربية التعليم الخاص ولكن دون جدوى.

    من جهته أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ، ان التربية فتحت تحقيقا بالحادثة ولم تظهر نتائج لغاية الآن وبعد مرور نحو أكثر من أسبوع على الحادث.






    [15-05-2018 12:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع