الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    اللجنة الأولمبية تجتمع بالبعثة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية (إندونيسيا ٢٠١٨)

    أحداث اليوم - التقت اللجنة الأولمبية الأردنية ، مساء اليوم الأربعاء ، في مركز الإعداد الأولمبي ، بالوفد المشارك في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا في مدينتي جاكرتا وفلمبان خلال الفترة من ١٨ أب/أغسطس إلى ٢ أيلول/سبتمبر المقبلين.

    وحضر الاجتماع ، سمو الأميرة زينة الراشد مديرة دائرة الإعداد الأولمبي والدكتور ساري حمدان نائب سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية والسيد ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية والدكتور تيسير المنسي رئيس البعثة الأردنية إلى دورة الألعاب الآسيوية المقبلة وعطوفة السيد حازم النعيمات نائب أمين عمان ولاعبي ومدربي منتخباتنا المشاركة في المحفل الآسيوي والجهازين الطبي والإداري المرافق للوفد.

    وسيمثل الأردن في هذه الدورة ٣٥ لاعباً ولاعبة يمثلون ثمان رياضات هي ، التايكواندو ، السباحة ، كرة السلة3 ×3 ، الملاكمة ، الجوجيتسو ، ألعاب القوى ، الكراتيه والجودو.

    كما سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة ، منتخبنا الوطني للبريدج ، نظراً لإلتزامه بهذه المشاركة بعد أن ساهم اتحاد اللعبة في إدراج هذه الرياضة للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الآسيوية.

    ورحب الأمين العام للجنة الأولمبية ، ناصر المجالي ، بالوفد المشارك ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وتمنياته لهم في تحقيق أفضل النتائج خلال مشاركتهم في النسخة المقبلة من الآسياد.

    وعبر "المجالي" عن تقديره واعتزازه للجهود المبذولة من قبل اللاعبين والأجهزة التدريبية في منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة خلال فترة الاستعداد وذلك للوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية البدنية والفنية قبيل التوجه إلى إندونيسيا.

    وقال المجالي :" لدينا ثقة كبيرة بقدرات لاعبينا الذين يبذلون أقصى ما لديهم في التدريبات من أجل الظهور بصورة مشرفة للرياضة الأردنية في دورة الألعاب الآسيوية القادمة".

    واستعرض الأمين العام للجنة الأولمبية أمام الوفد المتوجه إلى إندونيسيا التعليمات الواجب التقيد بها واحترامها خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بما يضمن تمثيل الأردن بأبهى صوره خلال فترة المنافسات.

    وسيرأس الوفد الأردني المتوجه إلى دورة الألعاب الآسيوية ، الدكتور تيسير المنسي ، عضو اللجنة الأولمبية الأردنية ورئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد ، الذي وضع ثقته باللاعبين للظهور بمستوى الطموح في الآسياد.

    من جهة آخرى استعرضت السيدة سينا عمر من المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات تعليمات استخدام العقاقير الطبية خلال فترة الدورة والمواد المحظورة.

    وتعتبر هذه هي المشاركة الثامنة للأردن في الألعاب الآسيوية ، حيث كان الظهور الأول لمنتخباتنا الوطنية في الآسياد بالنسخة العاشرة والتي أقيمت في العاصمة الكورية الجنوبية ، سول ، وخلال سبع مشاركات سابقة حقق الأردن ٣٣ ميدالية من بينها ثلاث ميداليات ذهبية و١٥ ميدالية فضية و١٥ ميدالية برونزية ، وفي النسخة الماضية من الألعاب والتي أقيمت في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية حققت البعثة الأردنية أربع ميداليات مقسمة ما بين فضية وبرونزية.

    يذكر أن النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية المقبلة ستشهد مشاركة أكثر من ١٠ آلاف رياضي يمثلون ٤٥ لجنة أولمبية وطنية.





    [02-08-2018 12:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع