الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    برشلونة يأمل استعادة سواريز لمستواه

    أحداث اليوم - يواصل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني عندما يحل ضيفا على بلد الوليد، اليوم في الجولة الثانية، حيث يأمل بأن يتمكن لويس سواريز من استعادة حاسته التهديفية، في الوقت ذاته يحل ريال مدريد ضيفا على جيرونا الأحد.
    وتوج برشلونة بالدوري الموسم الماضي، لكن سواريز احتاج لعدة أشهر ليجد أفضل مستوياته. وكان المهاجم الأوروغواني محور الحديث قبل رحلة الفريق إلى بلد الوليد بعد أدائه المخيب للآمال أمام آلافيس في الجولة الأولى. وسجل سواريز ثلاثة أهداف فقط في أول 14 مباراة لبرشلونة في كافة البطولات الموسم الماضي، وهناك بعض المخاوف من أن سواريز سيحتاج لوقت أطول للدخول في أجواء المنافسة هذا الموسم.
    وسيجد سواريز في بلد الوليد، الصاعد حديثا، فريقا يعتمد على طريقة دفاعية بحتة في محاولة لإحباطه هو وزملاؤه. وأحبط بلد الوليد، الذي يدربه سيرجيو غونزاليز سوريانو، فريق آخر من إقليم كاتالونيا، هو جيرونا، في مباراتهما الافتتاحية حيث تعادلا سلبا، وسيلعب أمام برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، بطريقة دفاعية أكثر من التي ظهر بها. ودافع مدرب برشلونة عن سواريز أمام الانتقادات الموجهة لأدائه في الكأس السوبر وأمام ألافيس. وقال فالفيردي: «لويس بخير. لقد عاد لتوه من عطلته (عقب المشاركة في كأس العالم)، لذلك فإنه يعود بالتدريج لمستواه ولكنه يبدو جيدا». وأضاف: «لويس هداف. إنه مقدام في منطقة الجزاء. نعلم ما يعطيه لنا. بعيدا عن نجاحه. القتال يظل دائما موجودا».
    وتابع: «العام الماضي، في البدايات، كانت هناك انتقادات لأنه احتاج لبعض الوقت ليبدأ التسجيل، ولكن بعدما سجل لم يتوقف. إنه يضمن قتالا أمام المرمى.
    إنها مسألة صبر ومثابرة، وما يملكه لويس هو المثابرة». وكانت آخر زيارة قام بها برشلونة لملعب «جوسي زورييلا»، في 8 آذار/مارس 2014 تحت قيادة خيراردو مارتينو، حيث انتهت آمال الفريق بالتتويج بلقب الدوري عقب الخسارة صفر/1، وانتهى الموسم بفوز أتلتيكو مدريد بلقب الدوري.
    في الوقت نفسه، يصطحب جولين لوبيتيغي ريال مدريد إلى جيرونا، حيث يتطلع للثأر من الهزيمة المفاجئة 1/2 في ملعب «مونتيليفي» في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وكانت هزيمة مفاجئة في وقت كان توتر سياسي كبيرا بين إقليم كتالونيا والحكومة الإسبانية، مع احتفال جماهير جيرونا بالفوز التاريخي على أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الإسباني في أول مواسم الفريق بالدرجة الأولى.
    وربما يمنح لوبيتيغي فرصة المشاركة لصفقاته الصيفية الجديدة، تيبو كورتوا وألفارو أودريوزولا، مع استمرار غاريث بيل في تكليفه بحل محل البرتغالي كريستيانو رونالدو.
    وقال لوبيتيغي: «قدم بيل مباراة جيدة. إنه يقدم العديد من الأشياء المختلفة، مثل اللاعبين الآخرين. يجب أن نواصل العمل، الجماعية تأتي في المقام الأول قبل المهارات الفردية وهذا ينطبق على بيل أيضا». ويخوض أتلتيكو مدريد مباراته اليوم عندما يواجه ضيفه رايو فاليكانو، الذي يسعى لتعويض خسارته الثقيلة 1/4 أمام إشبيلية في الجولة الأولى. ويلتقي خيتافي مع إيبار وليغانيس مع ريال سوسيداد وألافيس مع ريال بيتيس، وإسبانيول مع بلنسية، وإشبيلية مع فياريال، وليفانتي مع سيلتا فيغو، وأتلتيك بلباو مع هويسكا.





    [25-08-2018 03:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع