الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    هل يؤثر تكرار التدريب على صحتك
    تعبيرية - تمارين رياضية

    أحداث اليوم - عادة ما يتجه بعض الأشخاص في بداية أدائهم للتمارين الرياضية، إلى تكرار التمارين أكثر من مرة على مداراليوم كنوع من الحماسة الزائدة؛ إلا أن ذلك قد يكون له تأثير سلبي عليهم.

    التدرب أكثر من مرة في اليوم

    وفي المقابل يفضل البعض الآخر أداء التمارين الرياضية مرة واحدة في اليوم سواء صباحاً أو مساءً؛ حتى لا يتسبب ذلك في إجهاد لجسمهم، ومنحه فرصة للراحة لتحقيق استجابة عالية في المرات القادمة.

    خطورة التدرب أكثر من مرة في اليوم

    ويعد إصرار مبتدئي التمارين الرياضية على تكرار أداء التمارين أكثر من مرة في اليوم، أهم الأسباب التي تتسبب لهم في الضغط الكبير على جسمهم وإجهاده؛ مما قد يؤثر على كسر ألياف العضلات، وهو ما يصاحبه ألم شديد وأوجاع مستمرة؛ لذلك لابد من السماح للجسم بالحصول على وقت كافٍ للتكيف.

    أما إذا كنت شخصاً رياضياً محترفاً، فإن هذا الإجهاد الذي يتسبب فيه تكرار التمارين الرياضية شيء إيجابي للحصول على أداء أعلى في المرات القادمة؛ حيث إن ذلك يعمل على النمو السريع للعضلات، وهو ما ينعكس على زيادة حجمها وقوتها.

    وبشكل عام فإن أداء التمارين الرياضية أكثر من مرة في اليوم يؤدي إلى سرعة ملحوظة في التحسينات، إلا أنه يكون له أضرار سلبية وهي الشعور بأوجاع مستمرة؛ مما قد يؤدي إلى ما هو أكثر ضرراً والتعرض لإصابات. (سيدي)





    [13-10-2018 06:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع